رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الاثنين 17 يونيو 2024 12:03 ص توقيت القاهرة

وزير المالية الفرنسى برونو لو مير تشكيل جبهة مشتركة ضد الممارسات التجارية الصينية غير العادلة

كتب/ أيمن بحر 

قال وزير المالية الفرنسى برونو لو مير الجمعة إن دول مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى بحاجة إلى تشكيل جبهة مشتركة ضد الممارسات التجارية الصينية غير العادلة.

وأدلى لومير بهذه التصريحات للصحفيين قبل اجتماع لوزراء المالية ومحافظى البنوك المركزية من دول مجموعة السبع فى ستريسا بشمال إيطاليا.

وأضاف: علينا بالتأكيد تجنب أى نوع من أنواع الحرب التجارية لكنه أضاف أن مجموعة السبع لديها مشاكل مع السياسات الصناعية للصين وتحتاج إلى حماية مصالحها بطرق تشمل تطوير القطاعات الجديدة مثل السيارات الكهربائية والطاقة النظيفة.علم الصين - أرشيفية
هل تسير أوروبا على خطى واشنطن في معاقبة الصين؟
وخلال شهر مايو الجارى أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين أنها ستضغط من أجل منافسة عادلة مع الصين خلال محادثات ستجريها مع الرئيس الصينى شى جينبينغ الموجود فى باريس.

وقالت فون دير لاين قبل ساعات من اجتماع ثلاثى فى باريس مع شي والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون علينا أن نتحرّك للتأكّد من أنّ المنافسة عادلة وغير مشوّهة.

وأضافت: الصين تصنع حاليا مع دعم هائل أكثر مما تبيع بسبب انخفاض الطلب الداخلى لديها. وهذا يؤدى إلى زيادة المعروض من المنتجات الصينية المدعومة مثل السيارات الكهربائية والصلب مما يؤدى إلى تجارة غير عادلة

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.