رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الجمعة 10 مايو 2024 4:50 م توقيت القاهرة

 عاطف محمد بطل مصر  يكتب : اهمية ممارسة النشاط الرياضى ..  الحلقة الثانية:-

بقلم الكابتن/ عاطف محمد

عضو اتحاد الشرطة الرياضي- الاتحاد المصري لكمال الاجسام

ومصر للطيران (بطل مصر بوزن الخفيف)

- عدم ممارسة الرياضة تجعل عضلات جسمك دائماً في حالة ارتخاء وضعف. ويصعب علي القلب والرئة أن يقوما بوظيفتهما بصورة جيدة أو تصاب المفاصل بضعف ويمكن إصابتها بسهولة. قلة النشاط له خطورته الكبيرة مثل خطورة التدخين.

فأجسامنا تحتاج  إلي الحركة و التمارين اليومية الهامة جداً للياقة البدنية والصحة الجيدة. فهي تقلل من خطورة الإصابة بأمراض القلب، السرطان، ارتفاع ضغط الدم، السكر وأمراض أخرى. فالرياضة أيضاً تساعد علي بقائك في مظهر جيد، وعدم ظهور التجاعيد مبكراً.

- إن الرياضة هي وسيلة الحصول على جسدٍ سليمٍ معافي، كما أنها وسيلة للتّخلص من الأمراض، فالإنسان الذي يمارس الرياضة يستطيع الوصول إلى جسمٍ متناسق قوي، كما انه بممارسة الرياضة يستطيع وقاية جسده من الأمراض وعلى رأسها مرض السّمنة الذي يكون سبباً في أمراض أخرى مثل السّكري والانزلاق الغضروفي، وبالتالي على الإنسان أن يحرص على الرياضة لما فيها من فوائد جمّة لصحّة الجسم.

تعزز الرياضة الجوانب الإيجابية في نفس من يمارسها كما تبعد عنه الجوانب السلبية، فقد أثبتت كثير من الدراسات دور ممارسة الرياضة في تحسين الصحية النفسية للإنسان وتعزيز الروح الإيجابيّة لديه، حيث إن الإنسان أثناء ممارسته للرياضة يفرز هرمونات معينة تبعث على الراحة والسعادة.

- زيادة مرونة الجسم ..

أنواع التمارين التي تقوم بشد الجسم، تكون مفيدة لتكوين قوام جيد فهي تجعل الجسم في حالة مرونة لتسهيل عملية الالتواء والانحناء وجميع حركات الجسم المختلفة.

زيادة مرونة الجسم عن طريق الرياضة تقلل فرص الإصابات وتحسن عملية التوازن والتناسق في الجسم، إذا كنت تشعر بآلام في الرقبة أو في الجزء العلوي من الظهر، أو تشعر بالتوتر والشد العصبي، فقيامك ببعض التمارين الخفيفة لشد الجسم تجعل عضلات الجسم في حالة ارتخاء وتشعر بالراحة.

 وفيما بعد سوف اعرض لكم بعض الصور ومقاطع الفيديو العملية..

 

تصنيف المقال : 

التعليقات

مقال رائع و مفيد.معلوماته هامه وتم سردها بطريقه جاذبه للقراءة.تمنياتي بمزيد من النجاح و التقدم.و في انتظار الحلقات القادمه من المعلومات المفيده المدعمه بالصور و الفيديوهات.بالتوفيق.

كلام سليم تمامآ تسلم ايدك كابتن عاطف علي الشرح السلس والمبسط في اهمية ممارسة الرياضة وفوائدها للانسان وخاصة لمن يعمل بوظائف لا تتطلب جهد بدني وده فرقت كتير معايا في انتظار المزيد

السلام عليكم....مرحبا بكم واهلا بجرنالكم الممتاز مصر 24 قراءته المقاله السابقه وعجبني المقاله هادفه و وممتازة الفكر اتجاه تنشيط الشباب والاهتمام بالمواد الموجوه. في انتظار المزيد وأتباعهم عن كثب.

الصفحات

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.