رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الجمعة 26 أبريل 2024 9:33 م توقيت القاهرة

أحداث بتاريخ : ذكرى ميلاد الفنان القدير محمد توفيق

كتب/ سعيد شفيق اسحق

في مثل هذا اليوم 24 أكتوبر من عام 1908 ولد الفنان القدير محمد توفيق بمدينة ، طنطا وعمل بفرقة جورج أبيض وفرقة عزيز عيد وسافر إلى إنجلترا لدراسة التمثيل ، وبعد عودته رشحه المخرج نيازي مصطفى للعمل في فيلم مصنع الزوجات ، و توالت أعماله السينمائية ليشارك في أكثر من مائة فيلم أبرزهم : ابن البلد . شهداء الغرام . حب من السماء . السوق السوداء . شارع البهلوان . معلش يا زهر . بابا أمين . لك يوم يا ظالم . شئ من الخوف . الأخ الكبير . حسن ونعيمة . أرض الاحلام . بدر . أرض أرض . عفاريت الأسفلت . لست شيطانا ولا ملاكا . سوق النساء . امرأة هزت عرش مصر . الطريق . وصمة عار . نور العيون . إشتباه . شباب على كف عفريت . سباق مع الزمن . توت توت . الشطار . الحب المر . سوبر ماركت . تحت الصفر . إسكندرية كمان وكمان . البلدوز . عيون الصقر .

و من الأعمال التليفزيونية  شارك في عدة مسلسلات منها عادات وتقاليد . القاهرة والناس . هند والدكتور نعمان . أبو العلا البشري. ومازال النيل يجري. رجل الأقدار. سامحوني ما كنش قصدي . وتمضىيالأيام . بحار الغربة . سنبل بعد المليون. السفينة التائهة . سر الأرض . غوايش . الشوارع الخلفية . ناعسة . 

ويذكر أن الفنان محمد توفيق حصل على العديد من الجوائز والأوسمة منها وسام الفنون من الطبقة الأولى من الرئيس جمال عبد الناصر والرئيس السادات
وتوفي في 27 مارس عام 2003 . 

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.