رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الخميس 16 مايو 2024 12:12 م توقيت القاهرة

إمكانية نقل عدوة كورونا إلى نيويورك عبر إرسال المصابين إليها من أوروبا عن قصد

كتب لزهر دخان

هاجم أندرو كومو حاكم ولاية نيويورك ، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مرة أخرى ، اليوم الثلاثاء، وقال أنه "تسبب بتفشي فيروس كورونا" في الولاية بعد أن ماطل في فرض حظر السفر على القادمين من أوروبا.

كوموإنتقد ترامب بشدة عندما تحدث للصحفيين وكذلك هاجم الحكومة الفدرالية لعدم تقديمهما التمويل اللازم للتعامل مع تبعات الجائحة. كما أشار إلى أن إدارة ترامب، بما فيها مراكز مراقبة الأوبئة والوقاية منها، تسببت في انتشار الوباء في ولايته.

وتناقلت وسائل إعلام أمريكية وعالمية كلام كومي عن موقع "ذي هيل" الذي سجل عن كومو قوله: "دونالد ترامب تسبب بتفشي كوفيد-19 في نيويورك. هذه حقيقة. إنها حقيقة اعترف بها ترامب ومراكز مراقبة الأوبئة وكبير الخبراء فاوتشي".

وأضاف الموقع: "أتعلمون ما المتسبب في هذا؟ إنها انعدام كفاءة ترامب... والآن لا يريدون تقديم التمويل الفدرالي للمساعدة في إصلاح الضرر الناجم عن الكمين الذي أنشأوه".

أما رد فعل البيت الأبيض فقد نطق به تعليق جود دير الناطق بإسم الإدارة الأمريكية الذي قال إن كومو بدا "كشخص مصاب بجنون العظمة" . وركز جود ديرعلى أن ترامب دعم نيويورك بما يلزمها مرات عدة .

بينما تجدر الإشارة على أنه من الممكن أن تكون هناك جهات خفية قد أرسلت عمداً أشخاضاً مرضى بكورونا إلى الولايات المتحدة وخاصة ولاية نيويورك .وبالتالي تسببت في إنتشار الوباء وإنتقاله من أوروبا إلى أمريكا . وقد تتطور هذه القضية في أمريكا ويتهم الرئيس ترامب مباشرة بتعاونه مع هذه الجهات وتسهيل نقل العدو عن قصد من الدم الأوروبي إلى الدم الأمريكي .

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.