رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الخميس 25 أبريل 2024 12:37 ص توقيت القاهرة

إيطاليا. لتنفيذ جميع مشاريع خطتها للتعافى الممولة من الصناديق الأوروبية بحلول عام 2026

كتب /أيمن بحر 
تواجه إيطاليا العديد من العقبات فى سباقها مع الوقت لتنفيذ جميع مشاريع خطتها للتعافى الممولة من الصناديق الأوروبية بحلول عام 2026 وفقا لتقرير صادر عن حكومة جورجيا ميلونى نشر الخميس.

بحسب تقرير نشر نهاية فبراير أنفقت السلطات الإيطالية 25.74 مليار يورو فقط من أصل 66.9 مليارا تم تلقيها حتى الآن من المفوضية الأوروبية أى حوالى 38 بالمئة.

يتوقع ان تحصل إيطاليا المستفيد الأول من الخطة الأوروبية لما بعد الجائحة على 191,5 مليار يورو بحلول عام 2026 لكنها تتأخر فى تطبيق الإصلاحات اللازمة مقابل المساعدة.

ونهاية مارس جمدت بروكسل صرف الدفعة الثالثة البالغة 19 مليار يورو بانتظار ايضاحات بشأن تخصيص الأموال.

وتقييم المفوضية الأوروبية بشأن هذه النقطة شارف على الاكتمال بحسب التقرير الذى وزع على النواب فيما أكدت روما في نهاية أبريل أن هناك حلا مرتقبا  فى الساعات القليلة المقبلة

وأورد التقرير 120 تدبيرا لوحظت صعوبات فى تنفيذها بسبب زيادة التكاليف ونقص المواد الأولية.

بين المشاريع المتأخرة نشر شبكة 5G وبناء خطوط سريعة للسكك الحديد تربط إيطاليا بشمال أوروبا والتوسع المخطط لاستوديوهات تشينيتشيتا الأسطورية فى روما.

تتعهد الحكومة بتنفيذ الخطة بأكملها التى كانت وستظل أداة أساسية لتحقيق النمو والابتكار والتطوير فى إيطاليا كما تعهدت رئيسة الوزراء جورجيا ميلوني فى مقدمة التقرير.

روما بصدد إعادة التفاوض مع بروكسل بشأن خطتها وترغب فى استبدال المشاريع التى لا يمكن انجازها فى المهل المحددة بتلك التى يمكن إتمامها فى الوقت المحدد.

كانت المفوضية الأوروبية أشارت فى نهاية مايو إلى التأخير فى تنفيذ إيطاليا لخطة التعافي، وهى واحدة من أكثر الدول المثقلة بالديون فى الاتحاد الأوروبى مشيرة إلى أن 2026 الموعد النهائى لتحقيق ذلك.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.