رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

السبت 27 أبريل 2024 10:00 م توقيت القاهرة

ارتفاع ميزانيه التامين الصحى

أكدت الدكتورة سهير عبد الحميد، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، إن ميزانية الهيئة ارتفعت إلى 16 مليار. جنية «نعمل على جميع محاور قانون التأمين الصحي الشامل، وما يتردد حول عدم تطبيقه ليس صحيحا»، مشيرا إلى أن تدريب العاملين بمستشفيات المنظومة مستمر استعدادا لنظام التأمين الصحي الشامل.

وأوضحت أنه تم تطوير جميع المستشفيات التي سيطبق فيها نظام التأمين الصحي الشامل، مشيرا إلى أنه من المستهدف بدء العمل بالنظام الجديد في بورسعيد.

وأشارت د سهير عبد الحميد «لا توجد مشكلة مالية بشأن نظام التأمين الصحي الشامل، وسيطبق بكافة مدن القناة عقب بورسعيد». ومن جانبه أكدت الدكتورة سهير عبد الحميد، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي، تم البدء في خطة تطوير شاملة تضم عددًا من المستشفيات بالمحافظات المختلفة، بالتوازي مع البدء في تطوير مستشفيات المرحلة الأولى من محافظات التأمين الصحي الجديد.

وأوضحت "د سهير عبد الحميد" تم تطوير مستشفى صيدناوي للتأمين الصحي بالقاهرة، التطوير يأتي في إطار تقديم خدمات طبية لائقة بالمواطن ومميزة تخفف متاعب المرضى.

وأكدت رئيس الهيئة أن هذه الإجراءات تأتي وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى ورئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، و الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بتقديم خدمة صحية متميزة وراقية يرضى عنها ويشعر بها المواطن المصري. كما وقعت الدكتورة سهير عبد الحميد رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، والدكتورة هالة طلعت، عميد كلية الطب جامعة القاهرة، رئيس مجلس إدارة مستشفيات الجامعة، بروتوكول تعاون، للعمل على إنهاء قوائم انتظار المرضى في تخصصات أمراض وجراحات ( المفاصل – العيون – جراحات القلب – قسطرة القلب العلاجية والدوائية)، لجميع الفئات العمرية من المرضى المنتفعين بخدمات التأمين الصحي.
في ذات السياق، أكدت د. سهير عبدالحميد، أن هذه الإجراءات تأتي وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، ورئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، بتقديم خدمة متميزة وراقية يرضى عنها ويشعر بها المواطن المصرى، خاصة القضاء على قوائم الانتظار بالمستشفيات، والاستعدادات الجارية لتطبيق المشروع القومي للتأمين الصحي الشامل. وذلك في إطار سياسة الدولة لتوفير الخدمة الطبية والرعاية الصحية لجميع المنتفعين بخدمات التأمين الصحي والمجتمع المصرى

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.