رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الخميس 25 أبريل 2024 12:22 ص توقيت القاهرة

اقتصادية قناة السويس تشارك في معرض #الصين والدول العربية#

قالت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن وفداً من الهيئة سيصل غداً الأحد، للمشاركة في معرض الصين والدول العربية 2017 والذي يقام في مدينة ينشران بمنطقة “نيتشيا” ذاتية الحكم الصينية في الفترة من 6-9 سبتمبر الجاري.
وأوضح البيان، الصادر اليوم السبت، أن وفد المنطقة يضم كلا من محفوظ طه نائب رئيس الهيئة للمنطقة الجنوبية ومساعد رئيس الهيئة وأمين عام مجلس الادارة وممثلي قطاع الاستثمار بالهيئة، وتأتي المشاركة ضمن الجناح المصري في المعرض الذي يقام على مساحة 1000 متر مربع.
وقال مهاب مميش، إن هذا المعرض يعتبر من أهم المعارض الصينية ونظراً لأن مصر هي دولة ضيف شرف المعرض والذي يتم تنظيمه مرة كل عامين، فهي تعد فرصة لعرض الفرص الاستثمارية للمنطقة الاقتصادية والترويج لمشروعاتها، فضلاً عن أن الاستثمارات الصينية تعد جزءاً مهما من حجم الاستثمارات بالمنطقة.
وأضاف مميش، أن المنطقة تسعى إلى زيادة الاستثمارات الصينية وتنوعها في عدد من المجالات بالمنطقة، كما أن المشاركة في معرض الصين والدول العربية يساهم في توصيل رسالة المنطقة الاقتصادية للمستثمرين بالدول العربية المشاركة.
من جانبه أشار اللواء محفوظ طه نائب رئيس الهيئة للمنطقة الجنوبية إنه نظراً لأهمية هذا المعرض الدولي، فقد تم تخصيص مساحة 180 متر للمنطقة الاقتصادية داخل الجناح المصري، لإقامة عدة فعاليات على هامشه تتمثل في منتدى الترويج للاستثمار.
كماسيتم تنظيم لقاءات ثنائية مع رجال الأعمال الصينين والزائرين، وكذلك عرض فيلم ترويجي عن الهيئة والفرص الاستثمارية بالمنطقة. 
وأوضح محفوظ، أن مشاركة مصر في الاجتماعات التي تستضيفها الصين لقمة دول تجمع “بريكس” الذى يضم في عضويته الصين، وروسيا، والهند، والبرازيل، وجنوب إفريقيا، تسهم بحوالي 22% من إجمالي الناتج العالمي، واحتياطي نقدي يفوق 4 تريليون دولار ستكون فرصة مهمة للمنطقة الاقتصادية لإلقاء الضوء علي الفرص الاستثمارية بالمناطق الصناعية وكذلك الست موانئ التابعة للمنطقة.
وأعلن نائب رئيس الهيئة أنه سيتم استكمال المفاوضات النهائية مع كبرى الشركات الصينية العالمية العاملة في مجال الصناعات النسيجية حول إنشاء مشروع ضخم في منطقة العين السخنة والذي من شأنه توفير فرص عمل كثيرة.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.