رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الاثنين 20 مايو 2024 1:58 ص توقيت القاهرة

الأقصر تحتفل بيوم السياحة العالمي داخل مغبد الكرنك

كتب - عاطف أبو القاسم
أحتفلت محافظة الأقصر، بيوم السياحة العالمى بفعالية مفتوحة للجمهور من المواطنين والمقيمين على السواء مع السائحين المتوافدين للمزارات السياحية والأثرية بالمحافظة بتوزيع الهدايا والورود علي السائحين المتوافدين علي معابد الكرنك ، لدي دخولهم للمعبد .

وبعروض فنية وموسيقية مميزة،حيث عزفت فرقة الأقصر للموسيقي الشعبية مقطوعات فنية جذبت السائحين بأغاني مميزة، "الأقصر بلدنا بلد سياح فيها الأجانب تتفسح"، و"الأقصر يابلدنا فيكي توت عنخ آمون"، بحضور عدد من القيادات التنفيذية والأمنية والشعبية ومسئولى السياحة والآثار والثقافة والشاب والرياضة والتربية والتعليم.
ومن جانبه، قدم اللواء حاتم زين العابدين البيه سكرتير عام محافظة الأقصر، التهاني للعاملين بالقطاع السياحى، وكافة العاملين بمنظومة وصناعة السياحة بهذا اليوم، متمنياً عودة التدفقات السياحية إلى مصر والأقصر إلى أعلى من معدلاتها، موجها الدعوة لكل السياح من كافة أنحاء العالم لزيارة الأقصر، مؤكدا أن المحافظة آمنة تماما والسياح يتجولون فيها بكل حرية ولا يوجد ما يعكر صفوهم في مختلف شوارع المحافظة.
و صرح سكرتير محافظة الأقصر ، في تصريحات صحفية أن الفترة القادمة سوف تشهد تنظيم الأحداث والمؤتمرات والفعاليات التى تساهم فى تنشيط السياحة، وذلك فى إطار حرص الدولة على دعم القطاع السياحى وتقديم كل الدعم من أجل عودة حركة السياحة.

جدير بالذكر، أن الاحتفال بيوم السياحة العالمى يوافق يوم 27 سبتمبر من كل عام، ويقام هذه المرة تحت شعار " السياحة المستدامة.. أداة من أجل التنمية"، كما تشارك هيئة تنشيط السياحة بالأقصر بدورها في دعم الفعاليات والاحتفاليات السياحية الهامة في مختلف أنحاء الجمهورية، حيث إن فرع الأقصر قام بالتجهيز لليوم العالمي للسياحة بتوزيع بروشورات بمختلف لغات العالم علي السياح، وكذلك الورود والهدايا التي قدمها قيادات المحافظة والأطفال للسائحين .

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.