رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الاثنين 13 مايو 2024 1:12 ص توقيت القاهرة

الإسكندرية ترفع حالة التأهب القصوى تزامناً مع ذكرى 30 يونيو

د / هدى رأفت
تتأهب محافظة الإسكندرية لإستقبال الذكرى الخامسة لثورة 30 يونيو، وذلك من خلال أجهزتها التنفيذية المختلفة، والتي من أهمها رفع حالة الطوارئ إلى الدرجة القصوى بمديرية الصحة ومرفق الإسعاف وبنك الدم.

إلغاء الإجازات للفرق الطبية وتأجيل العمليات الغير طارئة

قال الدكتور محمد أبو سليمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أنه تم رفع درجة الإستعداد للدرجة القصوى بجميع المستشفيات ابتداءا من أمس الخميس وحتى الاحتفال بذكرى 30 يونيو.

وأعلن أبو سليمان، عن إلغاء كافة الأجازات والراحات للفريق الطبى وإخلاء 30% من أسرة المستشفيات مع تأجيل العمليات الغير طارئة، بالإضافة إلى توفير مخزون من أدوية ومستلزمات الطوارئ بالمستشفيات، وتوفير أكياس الدم من مختلف الفصائل ومشتقاته مع التأكد من توافر المياه ومولدات الكهرباء والتأكدمن صلاحيتها.

تشكيل غرفة للأزمات والطوارئ

شكلت مديرية الصحة بالإسكندرية، غرفة الأزمات والطوارئ على مدار الساعة بمديرية الشئون الصحية برئاسة وكيل الوزارة، والتي تضم في عضويتها وكيل المديرية للشئون العلاجية وكيل المديرية للشئون الوقائية ومدير عام ادارة الطب العلاجى ومدير ادارة الرعاية العاجلة والحرجة ومدير ادارة بنوك الدم، مدير ادارة الصيدلة ومدير ادارة التموين الطبى، مدير عام الشئون المالية والادارية وذلك لمتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبي. كما شدد على سرعة الابلاغ الفورى لمديرى المستشفيات عن اى مصابين يتم استقبالهم بالمستشفيات اثناء رفع حالة الاستعداد.

الدفع بسيارات إسعاف مجهزة في التجمعات

نسقت مديرية الشئون الصحية مع مرفق الاسعاف لدفع بسيارات اسعاف مجهزة يتم توزيعها على أماكن التجمعات العامة بجميع انحاء المحافظة، على أن يتم توفير طبيب طوارئ بكل سيارة اسعاف، بهدف سرعة التعامل مع أي حدث.

كما أنه يتم التنسيق بين مستشفيات وزارة الصحة وخاصة مستشفيات الاحالة وهى م.العامرية العام وم.شرق المدينة وم.القبارى والتى تم استحداثها خلال الفترة الماضية ومركز الخدمات الطارئة 137 النداء الآلى لاستقبال وتحويل الحالات الطارئة مع جاهزية فرق الانتشار السريع بعدد اربعة فرق لمساعدة اى مستشفى تتعرض لاى ضغط أو طارئ.

من جانبها أكد الدكتور محمد أبو سليمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أن الخطة لم تقتصر على المستشفيات التابعة لوزارة الصحة فقط بل شملت التنسيق مع المستشفيات الجامعية لتيسير تقديم الرعاية المتكاملة للمريض.

فعاليات فنية وثقافية إحتفالا بذكرى 30 يونيو

تنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة، تزامنا مع ذكرى ثورة 30 يونيو، عددًا من الفعاليات الثقافية والفنية بفرع ثقافة الإسكندرية والمواقع الثقافية التابعة له، وذلك بدءا من مساء اليوم وحتى غدا السبت.

وتبدأ الفعاليات، بعرض فني لفرقة أطفال وطلائع الأنفوشي للفنون الشعبية، يعقبه فقرة التنورة للفنان ياسر عثمان، وذلك في الثامنة مساءً أمام قصر ثقافة الأنفوشي.

كما تقدم فرقة مصطفى كامل للموسيقى العربية، عرضا فنيا بقيادة المايسترو أحمد شوقى، بقصر ثقافة مصطفى كامل فى السابعة مساءً.

وفي يوم السبت تبدأ الفعاليات في الحادية عشر صباحا، ولقاء بعنوان "ثورة يونيو واستعادة الدولة القوية" تنظمه إدارة الشئون الثقافية بالفرع، يديره الشاعر القدير جابر بسيوني، ويلقيه شاعر العامية محمد سالم، ومن المقرر أن يعقبه فقرة التنورة وذلك بحديقة الطفل بالشلالات.

هذا إلى جانب مجموعة من الورش الفنية تقام بكل من بيت ثقافة رشدي، أبي قير، قصر الشاطبي ومكتبة النزهة تحت إشراف نخبة من الفنانين التشكيليين.

وفي السابعة مساءً تقدم فرقة فرع ثقافة الإسكندرية لذوى القدرات الخاصة عرضا فنيا بقيادة كابتن مصطفى الروش بقصر الشاطبى.

وفي قصر ثقافة برج العرب تقام أمسية شعرية بعنوان "30 يونيو في عيون الشعراء" يعقبها عرض فنى لمواهب القصر.

احتفالية للأطفال بالشلالات في ذكرى 30 يونيو

تنظم بهية عبد الفتاح رئيس حي وسط وإدارة العلاقات العامة بالحي، احتفالية بالتعاون مع فرع ثقافة الاسكندرية بمناسبة ذكري ثورة ٣٠ يونيه، وذلك بحديقة الطفل بالشلالات البحرية في الساعة ١١ الحادية عشر صباحًا.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.