رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الجمعة 19 أبريل 2024 3:15 ص توقيت القاهرة

البترول: إنشاء مصنع مطاط صناعي بإستثمارات 100 مليون دولار

ذكرت وزارة البترول، في بيان لها، اليوم الخميس، أنه يتم حاليا إجراءات تنفيذ مصنع المطاط الصناعي "البولى بيوتادين"، داخل مجمع الشركة المصرية لإنتاج الإيثلين ومشتقاته "إيثيدكو" بالأسكندرية باستثمارات تقدر بنحو 100 مليون دولار.

وأوضح رئيس الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات، سعد هلال، في تقرير لوزير البترول طارق الملا، أن الطاقة الإنتاجية للمصنع تصل إلى 36 ألف طن من المطاط الصناعي، والذي يعتمد على توافر منتج البيوتادين من مجمع "إيثيدكو" كمدخلات إنتاج، والذي يتم تصديره حالياً.

وأضاف أنه سيتم بدء إجراءات الطرح على المقاولين العموميين للتنفيذ خلال الربع الأول من عام 2018، حيث يتم حاليا الانتهاء من الدراسات الاقتصادية للمشروع بواسطة شركة نيكسنت الأمريكية، والحصول على رخصة المنتج من شركة يرساليس الإيطالية.

وأشار التقرير إلى أن المصنع الجديد سيساهم في سد احتياج السوق المحلي من هذا المنتج، الذي تقوم عليه العديد من الصناعات التكميلية الهامة مثل: إطارات السيارات وسيور الحركة والسجاد وصناعة البولي ستيرين، بالإضافة إلى تصدير جزء من المنتج خاصة إلى مناطق آسيا والمحيط الهادي لتوفير النقد الأجنبي.

ويمثل المصنع الجديد ترجمة فعلية لاستراتيجية الوزارة في تنفيذ مشروعات تعظيم القيمة المضافة، التي تهدف لتحقيق عوائد اقتصادية متميزة للخزانة العامة للدولة من تصنيع الخامات ومدخلات الإنتاج بدلا من تصديرها خاما.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.