رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الجمعة 17 مايو 2024 10:29 ص توقيت القاهرة

الدكتور علي العسكري يتألق في دورة جديدة من دورات العلوم الاقتصادية

كتب ..... محمود الحسيني

استكماﻻ لما بدأته هيئة مكتب سفراء السلام والشباب بمصر بعمل مبادرة بعنوان بناء الشخصية وذلك بتقديم حزمة من دورات التنمية البشرية المتخصصة بهدف خلق جيل جديد وواعد من سفراء السلام يكون لديه المقدرة على القيادة والبناء والعطاء المتواصل القادر على تنمية المجتمع

وتبدأ دورة " الفساد اﻻداري وانعكاساته على جهود الدولة في التنمية " بإذن الله يوم اﻻثنين اﻻول من ابريل لعام 2019 في تمام الساعة الثامنة مساءً على جروب التنمية البشرية الخاص بهيئة مكتب سفراء السلام والشباب بمصر ويقدم تلك الدورة الدكتور علي العسكري مستشار سابق بالجهاز المركزي للمحاسبات ومحاضر بقسم العلوم اﻻقتصادية جامعة اﻻسكندرية .

ومن جانبها اكدت السفيرة هدى عبد الله رئيس هيئة مكتب سفراء السﻻم والشباب بمصر ان الفساد الإداري يتعلق بمظاهر الفساد والانحرافات الإدارية والوظيفية أو التنظيمية وتلك المخالفات التي تصدر عن الموظف العام إثناء تأديته لمهام وظيفته في منظومة التشريعات والقوانين والضوابط ومنظومة القيم الفردية التي لا ترقى للإصلاح وسد الفراغ لتطوير التشريعات والقوانين التي تغتنم الفرصة للاستفادة من الثغرات بدل الضغط على صناع القرار والمشرعين لمراجعتها وتحديثها باستمرار.

واضافت ان مظاهر الفساد الإداري تتمثل في عدم احترام أوقات ومواعيد العمل في الحضور والانصراف أو تمضية الوقت في قراءة الصحف واستقبال الزوار، والامتناع عن أداء العمل أو التراخي والتكاسل وعدم تحمل المسؤولية وإفشاء أسرار الوظيفة والخروج عن العمل الجماعي.

والواقع إن مظاهر الفساد الإداري متعددة ومتداخلة وغالباً ما يكون انتشار احدها سبباً مساعداً على انتشار بعض المظاهر الأخرى.

واكدت السفيرة هدى عبد الله على ضرورة إلتحاق جميع أعضاء هيئة المكتب بتلك الدورات لرفع تقارير الأداء

فعلى من يرغب بالالتحاق بتلك الدورات المجانية المقدمة من هيئة مكتب سفراء السلام والشباب بمصر التسجيل و الدخول على الرابط التالي ؛

https://chat.whatsapp.com/0EZUshSxuDCIOOxS

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.