رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الجمعة 3 مايو 2024 10:47 ص توقيت القاهرة

الرئيس الأمريكي يعتزم توجيه رسائل إلى نظيره الروسي من وارسو  

 

أعلنت الولايات المتحدة أن الرئيس الأمريكي «جو بايدن» سيوجه رسائل إلى نظيره الروسي «فلاديمير بوتين» عندما يتحدث في وارسو، الثلاثاء المقبل، كما سيشيد «بايدن» بجهود «الناتو» غير المسبوقة لمساعدة أوكرانيا.

 

ومن المقرر أن يصل «بايدن» إلى وارسو، الثلاثاء المقبل، وسيلقي خطابه في نفس اليوم الذي من المقرر أن يلقي فيه «بوتين» خطابه في موسكو، قبل ثلاثة أيام من الذكرى السنوية الأولى لغزو أوكرانيا في الرابع والعشرين من فبراير الجاري.

 

كما سيلتقي «بايدن» في اليوم نفسه بالرئيس البولندي «أندجي دودا»، وسيلتقي،الأربعاء، بالزعماء التسعة لـ«مجموعة بوخارست»، وهي مجموعة من أعضاء «الناتو» في أوروبا الشرقية.

 

وقال «جون كيربي»، المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، إن خطاب «بايدن» سيكون حول «كيف حشدت الولايات المتحدة العالم لدعم شعب أوكرانيا في الدفاع عن حريتهم وديمقراطيتهم»، كما سيوضح «بايدن» أن الولايات المتحدة ستستمر في الوقوف إلى جانب أوكرانيا مهما طال الأمر، كما سيوجه رسائل لـ«بوتين»، وللشعب الروسي.

 

الخارجية الروسية: سنرد بشكل مناسب على قرار أمستردام بتقليص دبلوماسيينا

 

أكدت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو سترد بشكل مناسب على قرار هولندا بتقليص عدد أعضاء البعثة الدبلوماسية الروسية لديها، ومطالبتها لعدد من الدبلوماسيين الروس بمغادرة البلاد.

 

وفي وقت سابق أمس السبت، أعلن وزير الخارجية الهولندي «فوبكه هويكسترا»، عن قرار سلطات أمستردام بالحد من عدد الدبلوماسيين الروس العاملين في البلاد.

 

ووفقًا لبيان الوزارة: «قرر مجلس الوزراء أن السفارة الروسية لدى لاهاي لا يمكن أن توظف دبلوماسيين أكثر من السفارة الهولندية لدى موسكو، لذلك سيتعين على عدد من الدبلوماسيين الروس مغادرة هولندا».

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.