رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الأحد 5 مايو 2024 2:30 م توقيت القاهرة

الرئيس السيسي يشهد الإحتفال بعيد الشرطة الخامس و الستين و يكرم عدداً من أسر شهداء العمليات الإرهابية من أبنائها

كتبت / د . هدى رأفت

 

شهد السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح اليوم صباح اليوم الإحتفال بعيد الشرطة المصرية الخامس و الستين ، و الذي أقيم في مقر أكاديمية الشرطة في التجمع الخامس .

بدأ الحفل بتلاوة لآيات الذكر الحكيم تلاها اللواء / طارق عبد الباسط عبد الصمد ، ثم قدم كورال الأطفال بقيادة المايسترو سليم سحاب مجموعة من الأغنيات الوطنية إهداءاً من أطفال مصر إلى أبناء الشرطة في هذا اليوم .

و جاءت فيما بعد كلمة السيد اللواء / مجدي عبد الغفار وزير الداخلية ، الذي وجه الشكر و التقدير لرجال الداخلية و قال فيها إن معركة 25 يناير عام 1952 بالإسماعيلية، هى صفحة خالدة تسطر كفاح وتضحيات رجال الشرطة للدفاع عن الوطن وحماية ترابه .

و أضاف سيادته أن عيد الشرطة صار رمزا متجددا لبطولات رجال الشرطة الأوفياء في خدمة وطنهم، مؤكدا أن التحديات الأمنية تزيد عزيمة رجال الشرطة وإصرارهم على المواجهة.

 

كما قام ضباط و جنود الشرطة المتواجدون في سيناء بتوجيه التحية للسيد الرئيس و للشعب المصري أجمع ، و معاهدتهم للجميع بالحفاظ على الوطن و أرواح أبنائه و فدائهم بأنفسهم .

 

و في أعقاب ذلك قام السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بتكريم عدد من أسر شهداء الشرطة الذين قدموا أرواحهم فداءاً لمصرنا الحبيبة أثناء عمليات تطهير الأرض من العناصر الإرهابية الغاشمة .

إلى جانب تكريم عدد من الضباط المتميزين على مستوى مديريات الأمن في أنحاء الجمهورية .

 

و إختتم الإحتفال بكلمة لسيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، عبر فيها عن تقديره و إحترامه لتضحيات رجال الشرطة و ما قدموه و مازالوا يقدمونه من تضحيات لأجل حماية أمن الوطن .

وأكد سيادته أن  خروج المصريين في 30/6 و 3/7 ، و تفويض الدولة لمواجهة الإرهاب و القضاء عليه ، نفذه أبناء القوات المسلحة و الشرطة المصرية ، و ضحوا بأرواحهم فداءاً لأمن مصر .

 

و أقر سيادته بحجم المؤامرات الخارجية على الوطن ، و أكد على ضبط أكثر من 1000 طن متفجرات معدة لأعمال التخريب و العمليات الإرهابية ، و يبلغ سعر الطن الواحد 400 ألف دولار !!!! أي أن الميزانية الموضوعة لإسقاطنا ضخمة جداً ، و لعلنا نتحدث عن نوع واحد فقط مما يستخدم في تلك العمليات ، بدون التطرق إلى أنواع الأسلحة الأخرى التي تم ضبطها . 

و في حديثه مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، قال سيادته أنه حينما تساءل عن أحوال الإقتصاد المصري أجابه بأننا قضينا 40 شهراً في مواجهة الإرهاب ، في إشارة منه إلى تدهور الأحوال الإقتصادية في البلاد .

 

و إستطرد السيد الرئيس في حديثه ، بأننا لن ننسى أبناء و عائلات شهداء الشرطة الذين جادوا بأرواحهم الغالية ، و لا يجب أيضاً أن ننسى مصابي العمليات الإرهابية ، و دعا جموع المصريين كافة سواء كانوا هيئات أو مؤسسات أو أفراد لزيارتهم في أماكن علاجهم .

كما وجه سيادته أيضاً التحية و التقدير  لرجال الشرطة الذين يشاركون في بعثات بالخارج و أكد  أننا نخوض معركة لتحقيق التنمية الشاملة و إننا قادرون على صنع المستقبل .

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.