رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الجمعة 3 مايو 2024 3:49 م توقيت القاهرة

السيد رئيس الجمهورية والسيد رئيس أركان حرب القوات المسلحة يلتقيان قائد القيادة المركزية الأمريكية 

 

 

استقبل السيد الرئيس / عبد الفتاح السيسي اليوم الفريق أول / جوزيف فوتيل قائد القيادة المركزية الأمريكية، وذلك بحضور السيد الفريق / محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة، بالإضافة إلى القائم بأعمال سفير الولايات المتحدة بالقاهرة.

وصرح السفير/ علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن السيد الرئيس أكد أهمية العلاقات العسكرية بين مصر والولايات المتحدة، والتى تعد محوراً رئيسياً للتعاون القائم بين البلدين. ومرحباً سيادته في هذا الإطار بانطلاق فعاليات التدريب المصرى الأمريكي المشترك " النجم الساطع 2017 " والذى يقام خلال الفترة من 10 إلى 20 سبتمبر بقاعدة محمد نجيب العسكرية، مشيراً إلى ما يعكسه هذا التدريب من أهمية وعمق التعاون العسكرى بين البلدين خاصة في ظل الظروف التي تمر بها المنطقة، والتي تتطلب تضافر الجهود للتصدى للتحديات التي تهدد أمن واستقرار المنطقة والعالم.

كما إلتقى الفريق / محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة بالفريق أول / جوزيف فوتيل قائد القيادة المركزية الأمريكية والوفد المرافق له الذى يزور مصر حالياً.

تناول اللقاء تبادل الرؤى تجاه تطورات الأوضاع بمنطقة الشرق الأوسط ، والجهود الإقليمية والدولية الرامية للقضاء على الإرهاب وإستعادة الأمن والإستقرار بالمنطقة ، كما تم التباحث حول عدد من الملفات والموضوعات المرتبطة بأوجه التعاون المشترك فى المجالات العسكرية المختلفة بما فى ذلك موضوعات التدريبات المشتركة وعلى رأسها ( النجم الساطع 2017 ).

وأعرب الفريق / محمود حجازى عن تطلعه أن تشهد المرحلة الحالية والمستقبلية مزيداً من التعاون على نحو يلبى المصالح المشتركة لكلا البلدين .

من جانبه أكد قائد القيادة المركزية الأمريكية حرص بلاده على دعم علاقات الشراكة الإستراتيجية والتنسيق بين القوات المسلحة لكلا البلدين ، وعبرعن سعادته بإستئناف تدريبات النجم الساطع لما تمثله من أهمية تحقق تبادل الخبرات وتعظيم القدرات التدريبية فى المجالات العسكرية المختلفة ، ودعم المساعى المشتركة لإرساء الأمن والإستقرار بالمنطقة.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.