رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الجمعة 19 أبريل 2024 4:52 م توقيت القاهرة

الشيخة منى :المرأة التى هزمت الشيطان

حوار:- د. ايهاب طلعت

أوضحت الشيخة (منى) الخبيرة فى العلاج بالقرآن الكريم بأنه ينبغي لمن أراد أن يشتغل في مجال العلاج بالقرآن أن يتسلح بالعلم النافع والدعوة إلى الله ومعرفة مكائد الشيطان.قال تعالى: (وإن الشياطين ليوحون إلى أوليائهم ليجادلوكم وإن أطعتموهم إنكم لمشركون( . مشيرا إلى أن يجب على المعالِج تقوى الله - سبحانه وتعالى - في السر والعلن والتورع قدر المستطاع في التعامل مع المرضى ويجب أن تكون غايته وهدفه مرضاة الله - سبحانه وتعالى - لا كما يفعل بعض المعالجين اليوم فتقتصر النظرة إلى ما في جيوب المرضى من أموال. والحذر أيها الأخ المعالج من أن ينال منك الشيطان ذلك بأن يوقعك في شيء من هذه الكبائر من المعاصي والمنكرات. وفى أطار هذا الموضوع كان لنا الحوار التالى:

 

*متى بدأت رحلتك فى عالم العلاج بالقرأن الكريم وقهر وساوس الشيطان؟

**رحلتى مع العلاج بدأت بمكالمة تليفونية من إحدى صديقاتى أخبرتنى فيها بأنها ذاهبة إلى مصحة نفسية  وعندما سألتها عن أعراض حالتها؟ قالت: إنها عندما تجلس بمفردها فى غرفة نومها تحس بهلاوس وأشباحا تطاردها داخل الشقة وتحاول الفتك بها لدرجة أنها إذا دخلت الحمام لتقضى حاجتها تسمع خبطا وضربا فى أطباق وزجاج المطبخ عندها تعجز صديقتى فى الخروج من الحمام بمفردها وتنادى على إحدى بناتها لتساعدها بعد قضاء حاجتها رغم أنها لم تتجاوز ال 40 من عمرها وفى أحيان كثيرة كانت صديقتى تحس بمن يحاول عقد لسانها أو كتم أنفاسها أو من يضرب على رأسها بمطارق من حديد أو يحاول خنقها ويكتم أنفاسها وعندما أخبرتها بأن هذه تخيلات لا أساس لها فى الواقع وربما تكون وساوس وتهيؤات ناتجة عن المشاكل أو التفكير فى أحوال الجن والعفاريت وقراءة كتب السحر والشعوذة قالت: إنها لا تفكر فى مثل هذه الأشياء فطالبتها من خلال التليفون أن تستعيذ بالله من الشيطان الرجيم وأن تنتظر فى بيتها حتى أذهب إليها وأتحاور معها  وأهدئ من روعها وأثنيها عن قرارها بعدم الذهاب إلى تلك المصحة لكن صديقتى العزيزة لم تستمع لكلامى وذهبت إلى المصحة بصحبة بناتها الثلاث وزوجها الذى كان فى قمة السعادة لخروج زوجته من البيت وكأنه فى يوم عيد مما يوحى بأن فى الأمر شيئا.

وبعد يومين لها ذهبت إلى المصحة فوجدت صديقتى ذات الوجه الحسن والبشرةالبيضاء والشعر الأصفر قد تغير لونها  لدرجة أنها لم تعرفنى عندما دخلت عليها واعتقدت صديقتى فى البداية أننى إنسانة غريبة عليها وتبدلت ابتسامتها التى كانت تلازمها فى تحركاتها وسكناتها إلى حزن دائم كما ظهرت التجاعيد على وجهها  ومر أسبوع وصديقتى تئن من الصداع والوجع والهزال ويتساقط شعرها يوما بعد يوم وقد اختلط السواد بالبياض وتوقف الجفن عن الحركة وكأنه تحجر بفعل فاعل.وبحركة غير إرادية أمسكت يدها وقرأت عليها الرقية الشرعية عندها أحسست وكأن هاتفا جاء فى خاطرى وطلب منى أن ألوى إصبعيها وبشعور غريب أوعز إلى هذا الهاتف قائلا: اقرئى عليها فواتيح سورة البقرة.. قولى أعوذ بالله من الشيطان الرجيم.. بسم الله الرحمن الرحيم (ألم ذلك الكتاب لا ريب فيه.. هدى للمتقين.. الذين يؤمنون بالغيب ويقيمون الصلاة ومما رزقناهم ينفقون والذين يؤمنون بما أنزل إليك وما أنزل من قبلك وبالآخرة هم يوقنون.. أولئك على هدى من ربهم وأولئك هم المفلحون).. صدق الله العظيم..
ولكن وسط هذه الأحداث المتلاحقة والسريعة  لملمت أعصابى وأتيت بكوب من الماء وقرأت عليه فاتحة الكتاب والمعوذتين وفواتيح سورة البقرة وخواتيم نفس السورة طلبت منها شرب هذا الكوب ولكنها رفضت ونهرتنى على وجهى تأكد لى وقتها أنها مسلوبة الإرادة وأنها لا تملك من أمرها شيئا عاودت الكرة وأتيت بكوب آخر وقرأت عليه الآيات المباركات وبعض الأذكار والأسرار الخاصة.. وفى هذه المرة صممت أن تشرب المياه المباركة فرفضت للمرة الثانية فطلبت مساعدة طاقم التمريض الذى تعاون معى حتى شربت  (صديقتى المريضة)كوب الماء عندها توقعت خيرا.وعدت بعد يوم طويل إلى بيتى وعندما وضعت رأسى على الوسادة وجدت وكأن مطارق من حديد تنهال على رأسى ووخذا متلاحقا من الإبر والدبابيس يصيبنى فى أنحاء جسدى وأشباحا تطاردنى فى الشقة وكأننى على موعد مع الجن.
وفى اليوم التالى أحسست أن مسا من الجان قد أصابنى ولابد من العلاج

صلة وثيقة

*باعتبارك خبيرة فى العلاج بالقرآن ماذا اخبرك قرينك فى انقاذ صديقتك المريضة؟

**بعد أن أصبحت خبيرة فى العلاج بالقرآن والتعامل مع أولاد الجن والجان وأصبحت على صلة وثيقة بقرينى من الجن المؤمن والذى كان ومايزال يلازمنى كظلى ويساعدنى فى أعمال الخير.
وفى جلسة ربانية خالصة كنت أبكى فيها وأتقرب إلى الله استحضرت قرينى وأخبرنى بمعلومة خطيرة مفادها أن السيدة التى كانت محجوزة منذ أشهر قليلة فى إحدى المصحات النفسية كان عندها عمل سفلى مزدوج عبارة عن (مس شيطانى) وسحر (سفلى) وأن الذى عمل لها هذا السحر رجل مؤذ يتوضأ باللبن وينتهك حرمات الله ويسب الصحابة والتابعين ويستعين بأولاد الجان لتحقيق مآربه وعندما يئس( زوج المريضة )فى الحصول على أى أموال من زوجته قرر التخلص من أم أولاده  فقرر الذهاب إلى أحد الدجالين  الذين يمارسون الأعمال السفلية ويتوضأون باللبن ويستعينون بالجن الكافر وطلب  الزوج من هذا الدجال أذية زوجته وتسليط أولاد الجان عليها وتشويه صورتها بين أولادها حتى يسيطر على الشركة وقد طلب الساحر من هذا الزوج المؤذى إحضار قطعة من القماش الداخلى الخاص بزوجته والذهاب إلى مقابر البساتين أو الإمام الشافعى وإحضار جمجمة ميت عن طريق أحد الطرابية.. وقد استجاب المهندس على الفور وأحضر للدجال ما أراد؛ وقد قام هذا الساحر الملعون بلف قطعة القماش على عظام الجمجمة وكتابة بعض الحسابات الخاصة التى من شأنها إثارة الجن على تلك السيدة ودفن العمل السفلى فى مقابر البساتين كما أمر الدجال أولاد الجان بأذية  (زوجته المريضة)بالضرب على راسها تارة والظهور لها فى الشقة تارة أخرى والضغط على أعصابها فى شكل هلاوس وتهيؤات تارة ثالثة ولم يكتف الساحر بذلك بل كلف مجموعة أخرى من أولاد الجان بالضرب على جمجمة الميت المدفونة فى مقابر البساتين مرتين يوميًا والتواصل مع الجن الموجود فى شقة صاحبة المشكلة لتحقيق أكبر قدر من الخسائر لها حتى تغير حالها وأصبحت لا تسر عدوًا ولا حبيبًا.
وعندما أحضر القرين العمل السفلى وجدت جمجمة الميت وحولها قطعة قماش حمراء تبين فيما بعد أنها قطعة ملابس داخلية لصديقتى الغالية وعلى الفور أحضرت 7 قطع من الفحم وبخور جاو هندى و7 حبات من النبق وأحرقت قطعة القماش والجمجمة ووضعت الرماد فى زجاجة وألقيتها فى قاع النيل وسألت باسم الله الأعظم الذى إذا سئل به أجاب أن يقينا شر الفتن ماظهر منها ومابطن وأن يحمينا من كل سوء ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة ومن همزات الشياطين أن يحضرون وأن يحصن نساء المؤمنين والمؤمنات من كل مكروه».. اللهم آمين.
وبعد شهور ذهبت لزيارة صديقتى فوجدت بياض وجهها وعادت النضارة إليها كما كانت وكأنها فى العشرين من عمرها وعندما سألتها عن زوجها قالت: ذهب إلى غير رجعة.. انتقل إلى رحاب ربه بعد أن احترقت به السيارة وخرج من الدنيا كما ولدته أمه

 

ألم غريب

*حديثنا عن قصص أخرى من الواقع  وتم علاجها ؟ 

**إحدى النساء كانت تعيش عيشة هنيئة في ظل زوجها وأولادها وفجأة ظهرت عليها أعراض المرض العضوي والنفسي مثل : القلق الشديد والاكتئاب  وكره الزوج والأولاد  والحزن بدون سبب ظاهر ثم بدأت رحلتها مع المستشفيات والمصحات واجتهدت في علاج ما أصابها فبذلت الأموال والأوقات ومرت الأيام وقد جربت كل دواء والنتيجة كانت ضعيفة… فجاءت لى  وقرأت عليها الرقية الشرعية  وبدأت تداوم على الرقية وتتداوى بها وتحافظ على الأذكار وبحمد الله كان :شفاؤها في وقت لم يستغرق إلا عدة أيام .. وهناك قصة امرأة أخرى  كانت تشعر بألم غريب بين الصدر والظهر حتى يصبح تنفسها وكلامها وحركتها صعبة فكانت تمسك مكان الألم وبأت أقرأ الفاتحة سبع مرات  وأقول : بسم الله ( ثلاثا ) أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر ( سبعا ) فكان الألم يذهب سريعاً .

 

الأعمال الصالحة

*ماذا تنصحين المصاب قبل الذهاب لشخص بعينه من أجل العلاج بالقرآن الكريم؟
** ننصحه أن يعتقد ويجزم بأن كتاب الله - تعالى -هو الشفاء والدواء النافع ولا يذهب إلى النفعيين الذين جعلوا الرقية حرفة يأكلون معها أموال الناس فإن تأثيرهم قليل

ننصح المصاب بمس أو عين أن يعالج نفسه بكثرة الذكر والدعاء والتوبة والإستغفار والأعمال الصالحة وكثرة القربات من صدقة أو صوم أو حج أو عمرة أو تلاوة أونفع عام للمسلمين وننصحه بالتوبة عن المعاصي والبعد عن السيئات

 

جيوب المرضى

*أهم الصفات التى لابد من الاهتمام بها وتوفرها فى المعالج؟

**يجب على المعالِج تقوى الله - سبحانه وتعالى - في السر والعلن والتورع قدر المستطاع في التعامل مع المرضى ويجب أن تكون غايته وهدفه مرضاة الله - سبحانه وتعالى - لا كما يفعل بعض المعالجين اليوم فتقتصر النظرة إلى ما في جيوب المرضى من أموال ونسوا أو تناسوا ما عند الله - سبحانه وتعالى - من نعيم مقيم لا يفنى ولا يبلى وفيه الخلود والسعادة الأبدية.

 

الموعظة الحسنة

*ما القواعد العامة للرقية الشرعية؟
**.مما لا شك فيه أن مجال العلاج بالقرآن أحسن مجال للدعوة إلى الله تعالى إذ يلتقي هذا المعالج بعشرات المرضى يجلسون إليه ويستمعون لما عنده من معلومات ومبادئ ينظرون إلى سلوكه وتعامله فالقرآن شفاء لكثير من الأمراض التي تصيب الناس كما قال تعالى (وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين) والعلاج بالقرآن يكون بقراءته وتدبر معانيه ويكون بقراءة بعض آياته وسوره على المريض  أو كتابة ذلك في إناء أو ورق ثم غسل الكتابة بماء يشربه المريض أو قراءته على ماء يشرب المريض منه مباشرة أو يمسح به مواضع الألم من جسده.

 

صالح الأعمال

*كيف تشعرون عندما ترو مرضاكم وهم يتماثلون للشفاء ؟

**نحمد الله تعالى ونشكره بأننا كنا سببا ولا أكثر في تخفيف معاناة من يأتون عندنا وليعلم الجميع بأن الشافي والمعافي هو الله سبحانه وتعالى وهو الذي بيده القدرة على الشفاء وهو الله وحده لقوله تعالى: ( وأذا مرضت فهو يشفين ) ونشعر بالغبطة والراحة والسرور عندما نرى مرضانا بخير وعافية ونكون في غبطة وفرح بعد أن منّ الله تعالى عليهم بالصحة والعافية ونطلب منهم أن يدعوا لنا في ظهر الغيب بأن يوفقنا الله تعالى لصالح الأعمال .

أمور غريبة

*ما الفرق بين المعالج بالقرآن وبين المشعوذ والدجال؟

**المعالج بالقرآن لا يستعمل في رقيته إلا القرآن والأدعية النبوية.
أما المشعوذ والدجال  غالبا ما يطلب المشعوذ معرفة اسم الأم أو الأب وشيئا مما يتصل بالمصاب كشعره أو ظفره.والمشعوذ يتصل بالجن ويستعين بهم ويقدم لهم شيئاً من القرابين ذبيحة أو مالا أو غير ذلك..وقد يطلب المشعوذ من المصاب عمل أمور غريبة كدقه مسامير في جدران غرفته أو استعمال أنواع من البخور غير الطيبة

                                 حالة نفسية

* تعليقك على أعراض المرض النفسى؟

 **أعراض المرض النفسي هي نفس أعراض تلبس الجن بالإنس  ولكن عندما يقرأ القرآن على المصاب بحالة نفسية فإنه يشعر بالارتياح وينشرح صدره بالقرآن  وأما الذي عنده مس من الشيطان فإنه يتضايق من القرآن ويتشنج ويصرخ وأن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد عالج بعض الحالات وكان يقرأ على المريض ويقول اخرج عدو الله وهذا الخروج قد سبقه دخول  وأشارت إلى آيات الرقية الشرعية منها سورة الفاتحة وبداية سورة البقرة وآية الكرسي وآخر سورة البقرة وأواخر سورة المؤمنون والعشر الآيات الأولى من سورة الصافات وآخر سورة الحشر وسورة الإخلاص والمعوذتان.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.