رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

السبت 4 مايو 2024 7:20 م توقيت القاهرة

الصحة: إجراءت مشددة لطريقة دفن وفيات كورونا

 
 
            كتب-هاني قاعود. 
أكدت وزارة الصحة أن ما حدث فى محافظة الدقهلية اليوم شىء مؤلم، لافتة إلى أن الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، أصدر بيانًا استنكر فيه ما حدث من الناحية الدينية والإنسانية، ولا يليق على الإطلاق بشعب مصر المعروف بشهامته وحميميته أن يفعل ذلك.
 
وقالت "الوزارة"، -فى بيان لها- إن التعامل مع حالات الوفاة بفيروس كورونا له إجراءات وقائية تتبع، من بداية وضع جثمان المتوفى فى ثلاجة حفظ الموتى وحتى الدفن، وهذه مسئولية وزارة الصحة لحين تسليم الجثمان إلى أهل المريض لدفنه.
وأضافت أن الجثمان يتم حمله بطريقة معينة وتطهيره وتنظيفه، والقائمين على ذلك يرتدون بدل الوقاية الكاملة، ولا تهاون فى تطبيق ذلك، وهناك التزام مشدد بتنفيذ كافة إجراءات الوقاية حتى لا تنتقل العدوى، ويتم اختيار عدد من أهل المتوفى بعد تكفين الجثمان بطريقة شرعية ووضعه داخل كيس وتوضيح ذلك فى أوراق رسمية، ونقله لمكان الدفن.
وأوضحت وزارة الصحة أن الذى سيقوم بالدفن يرتدى البدلة الوقائية الكاملة، ولا تتركه وزارة الصحة قبل أن يخلع البدلة الوقائية بطريقة آمنة حتى لا ينتقل الفيروس، مؤكدة أن العدوى لن تنتقل من المتوفى بفيروس كورونا بعد دفنه فى حالة اتباع الإجراءات الوقائية اللازمة والتى تتبعها وزارة الصحة بشكل دائم مع حالات الوفاة الناجمة عن المرض.
جدير بالذكر، أن أهالى قرية "شبرا البهو" التابعة لمدينة أجا بالدقهلية، احتشدوا أمام مداخل قريتهم، أمس السبت، رافضين دفن طبيبة توفيت بكورونا بمقابر أسرة زوجها بالقرية خشية من نقل العدوى لأهالى القرية، ورغم محاولات التفاوض معهم أصروا على عدم الدفن بقريتهم، إلا أن قوات الأمن تدخلت وتمت عملية الدفن.
تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.