رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

السبت 4 مايو 2024 5:04 م توقيت القاهرة

الفريق أول / صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يستقبل السيد / جيمس ماتيس وزير الدفاع الأمريكى .

إستقبل الفريق أول / صدقى صبحى القائد العام للقوت المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى السيد / جيمس ماتيس وزير الدفاع الأمريكى والوفد المرافق له الذى يزور مصر حالياً ، حيث أجريت له مراسم إستقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى  لكلا البلدين .
 
وعقب مراسم الإستقبال عقد الوزيران لقاءاً موسعاً تناول آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية ، وتنسيق الجهود لمواجهة التحديات المشتركة فى مقدمتها الحرب على الإرهاب وإرساء دعائم الأمن والإستقرار بالمنطقة ، كما تم بحث عدد من الملفات والموضوعات ذات الصلة بمجالات التعاون العسكرى والتدريبات المشتركة وتبادل الخبرات فى العديد من المجالات .
 
وأعرب الفريق أول / صدقى صبحى عن إعتزازه بعلاقات الشراكة والتعاون الإستراتيجى بين القوات المسلحة لكلا البلدين ، مشيراً إلى أهمية دعم وتعزيز آفاق التعاون العسكرى بين البلدين على نحو يلبى المساعى المشتركة نحو القضاء على الإرهاب ومواجهة التطرف بما يمثله من تهديد لمقدرات شعوب المنطقة والعالم .
من جانبه  أكد وزير الدفاع الأمريكى على عمق العلاقات العسكرية التى تمتد لعقود طويلة من التنسيق والتفاهم فى مختلف المجالات ، مؤكداً على موقف بلاده الداعم مصر وقواتها المسلحة فى الحرب ضد الإرهاب وحرصها على مواصلة تعزيز أطر التعاون المشترك لتحقيق السلام والإستقرار بمنطقة الشرق الأوسط ، وعقب إنتهاء الزيارة قام القائد العام بتوديع وزير الدفاع الأمريكى من قاعدة شرق القاهرة الجوية .
 
حضر اللقاء  الفريق / محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من قادة القوات المسلحة  والقائم بأعمال السفير الأمريكى بالقاهرة .

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.