رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الخميس 2 مايو 2024 6:27 م توقيت القاهرة

الفريق أول / محمد زكى يعود إلى القاهرة بعد زيارة رسمية للولايات المتحدة الأمريكية ...

امل كمال

عاد إلى أرض الوطن الفريق أول / محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى والوفد المرافق له بعد إنتهاء زيارته الرسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية ، حيث أجريت له مراسم إستقبال رسمية وإستعراض حرس الشرف وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى لكلا البلدين .

حيث إلتقى السيد / مارك إسبر وزير الدفاع الأمريكى بالفريق أول / محمد زكى فى مقر " البنتاجون " فى أول إجتماع لوزير الدفاع الأمريكى منذ توليه مهام منصبه .

وعقد الوزيران جلسة مباحثات ثنائية تناولت تبادل الرؤى تجاه ما تشهده المنطقة من متغيرات وإنعكاساتها على الساحتين الإقليمية والدولية ، كذلك سبل زيادة أوجه التعاون فى مجالات الدفاع والتصنيع المشترك وبناء القدرات ، كذلك نقل وتبادل الخبرات العسكرية والتدريبات المشتركة وسبل مكافحة الإرهاب بما يعكس عمق العلاقات المصرية الأمريكية والدور المحورى الذى تقوم به مصر للحفاظ على الأمن والإستقرار الإقليمى فى المنطقة .

وأعرب الفريق أول / محمد زكى عن إعتزازه بالعلاقات الممتدة من الشراكة والتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية ولاسيما فى المجال العسكرى والتدريبات المشتركة بين القوات الملسلحة لكلا البلدين .

من جانبة أشاد وزير الدفاع الأمريكى بجهود مصر ودورها الداعم للأمن والإستقرار على المستويين الإقليمى والدولى ، مشيراً إلى قوة ومتانة العلاقات الإستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية ، مضيفاً أنه يتطلع إلى إستمرار الشراكة العسكرية الوثيقة بين البلدين ، مؤكداً أن مصر حليف رئيسى فى الشرق الأوسط ، ومعرباً عن رغبته فى توسيع التعاون بين القاهرة وواشنطن فى مجال مكافحة الإرهاب .

حضر اللقاء عدد من قادة القوات المسلحة المصرية والأمريكية .

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.