رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الجمعة 19 أبريل 2024 11:15 ص توقيت القاهرة

المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا يحتفل بتخرج الدفعة 16 بالإسكندرية

 

 

د . هدى رأفت

 

احتفل، معهد الإسكندرية العالي للهندسة والتكنولوجيا، مساء الإثنين، بتخرج الدفعة رقم 16، وقوامها 332 طالبا وطالبة، يمثلون 5 أقسام هي "هندسة إلكترونيات واتصالات 192 طالبًا، وهندسة حاسبات 15 طالبًا، وهندسة ميكاترونيات 107 طالبًا، وهندسة صناعية 18 طالبًا".

 

وأشاد، عميد المعهد ـ الدكتور مصطفى نصر، بدور الأسرة المصرية في بناء مستقبل أبنائهم والذي حملوا رخصة الهندسة لمزاولة المهنة، بمجرد تخرجهم، شريطة أن ينموا من مهاراتهم لمواكبة تطورات سوق العمل، قائلا "المعهد أبوابة مفتوحة لأبنائه المهندسين في أي وقت؛ للاستفادة من خبراتهم التي سيكتسبونها من ميدان العمل".

 

وخلال الحفل، قالت، نقيب مهندسي الإسكندرية ـ المهندسة سمر شلبي: إن مهنة الهندسة أمانة تؤثر على حياة ملايين المواطنين، فدائما متهم في الأزمات، ورغم ذلك ذكرت الخريجين بدور المهندسين في إزالة عقار الأزاريطه الذي مال منذ شهرين، بفكر وسواعد المهندسين المدنيين والقوات المسلحة، مختتمة حديثها بقيادة الطلاب في إلقاء القسم المهني والذي وصفته بأنه ميثاق شرف عليهم أن يعاهدوا الله على احترامه.

 

ومن جهته، قال، مساعد قائد المنطقة الشمالية العسكرية ـ اللواء حازم بدر الدين: إن العقار المائل كان حدثا عالميا ندخل به موسوعة جنس للأرقام القياسية، في آلية إزالته بمهارة، من خلال خبراء الهندسة، وأساتذة جامعة الإسكندرية، وكافة المختصين اللذين لازمونا طوال الـ24 ساعة ولم يتركونا "فتحية لهم وهنيئا لمهندسي مصر المستقبل".

 

وقدم، نائب رئيس مجلس الإدارة المعهد ـ الدكتور محمد عبد الفتاح رجب، 5 نصائح للخرجين، الأولي استعدوا لتغيير القواعد، قائلا: في الحياة اغلب الأحيان الامتحان يأتي من خارج المنهج أو مفاجئ أو غير متوقع، لذا عليكم أن تتعلموا آليات التكيف مع الظروف، والتحلي بالمرونة، ودوام التطوير من النفس.

 

هذا بالإضافة إلى التغلب على الفشل وجعله حافزا للنجاح، يقول "رجب" ثم الإبداع والذي يأتي نتيجة للكد والعمل والاجتهاد، حيث أن الأفكار تولد ناقصة وتكتمل بالعمل عليها وتطويرها، ثم الحفاظ على الأصدقاء، وتذكر الله في السراء والضراء لان كل شيء بيد الله.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.