رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الاثنين 13 مايو 2024 3:01 ص توقيت القاهرة

المفوض هيثم ابو سعيد يبعث تقريرا للجنة الدولية لحقوق الانسان حول ماحدث فى جبل لبنان

اللجنة الدولية لحقوق الانسان: ما حصل أمس في جبل لبنان خطير ويمس بالحريات العامة
أعلنت اللجنة الدولية لحقوق الإنسان (مكتب جنيف) أنها تلقّت تقريراً في الأمس من مكتب المفوّض للشرق الوسط السفير الدكتور هيثم ابو سعيد عن الأحداث التي حصلت وبالتفصيل لمجريات الأحداث.
وأشارت اللجنة أن الإضطرابات التي وقعت وأدت إلى مقتل إثنين وجرح عدد من الأشخص تندرج في محاولة واضحة لحقوق الناس في التعبير والتنقل بحرية، وهذا الأمر يتعارض والشرعة الدولية وتحديداً في الفقرات بموجب المادة رقم 19 من الإعلان العالمي ويعترف به القانون الدولي لحقوق الإنسان في العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية والذي جاء نصها في المادة 19 من العهد الدولي على الشكل التالي: 
" لكل إنسان حق في اعتناق آراء دون مضايقة" وأنه "لكل إنسان حق في حرية التعبير. ويشمل هذا الحق حريته في التماس مختلف ضروب المعلومات والأفكار وتلقيها ونقلها إلى آخرين دونما اعتبار للحدود، سواء على شكل مكتوب أو مطبوع أو في قالب فني أو بأية وسيلة أخرى يختارها".
وعليه فقد أعلن السفير أبو سعيد وجوب إلتزام كل الأطراف السياسية مضمون الشرعة وموادها وضرورة تسلم السلطات الأمنية والعسكرية زمام الأمور المتعلقة بالأمن المجتمعي والحفاظ على التعددية الفكرية والدينية في لبنان. وختم البيان الإصرار على فتح تحقيق عاجل وأخذ كل الإجراءات من قبل السلطات اللبنانية لوقف الفتن المتنقلة. 

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.