رئيس مجلس الإدارة   ..
دكتورة  / نبيــــــــــلة ســـــــــامي                  

تحيا مصر تحيا مصر                                                

صحافة من أجل الوطن 

الجمعة 27 مايو 2022 3:15 م توقيت القاهرة

الهيئه العامه للاعتماد و الرقابه الصحيه تعقد الملتقى العلمى الأول لمعامل المستشفيات الجامعيه

 .

كتبت أمل فايد 

عقدت الهيئه العامه الاعتماد و الرقابه الصحيه  الملتقى العلمى الأول لمعامل المستشفيات الجامعيه ، تحت رعاية الدكتور حسام عبد الغفار الأمين  العام للمستشفيات الجامعيه ورئيس الملتقى ، وبحضورممثلوا المعامل المصريه بكافه الجامعات والمحافظات وممثلوا مجلس اداره  الهيئه العامه الإعتماد  و الرقابه الصحيه . 

و جاء الملتقي  حرصا من المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية وألتزاما منه لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية  السيد  عبد الفتاح السيسي بالسرعة في تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل في أنحاء الجمهورية.

أوضح  الدكتور حسام عبد الغفار أنه الملتقي  في إطار إستعداد  الجامعات المصرية للمشاركة الفعالة في منظومة التأمين الصحي الشامل. وأن معامل المستشفيات الجامعيه تعد بيت الخبره فى منظومه التامين الصحى الشامل حيث تقوم بعدد ( 35 مليون ) أختبار سنوياً وتقوم بالفحوص المتخصصة على مستوي الجمهورية والتى لا توجد مثيلاتها على المستوى الاقليمى و تضم نخبه من افضل العلماء على مستوى الجمهوريه. 

واشار الدكتور أسلام أبو يوسف نائب رئيس الهيئه الي على أهميه أنضمام الجامعات المصريه لمنظومة التامين الصحى الشامل و أعرب عن  الدعم الكامل من الهيئه للجامعات المصريه عامه و لمعاملها بصفه خاصه. كما أوضح ان معايير اعتماد المعامل المصريه تعد الاولى من نوعها على مستوى الوطن العربى .

كما أضاف الدكتور أحمد صفوت عضو مجلس أداره الهيئه العامه للإعتماد والرقابه الصحيه الدور الفاعل لمعامل الجامعات والتي تعد بيت الخبره الأول فى منظومه التأمين الصحى الشامل لما تقدمه من خدمات متميزة و دقيقه تحقيقاً للتكامل مع جهود الدولة في مجال جودة تقديم الخدمات الصحية للمواطن المصري. كما أثني عن اهميه التواصل المستمر من خلال الملتقيات العلميه بين الهيئه و الجامعات المصريه لتسهيل التواصل الفعال 

وأكدت  الدكتوره  رانيا الشرقاوى أستاذ التحاليل الطبيه ورئيس لجنه تطوير معايير أعتماد المعامل الطبيه بالهيئة العامه للأعتماد و الرقابه الصحيه ومقرر لجنه الجوده والأعتماد بالمجلس الاعلى للمستشفيات الجامعيه على أهميه إنضمام وشراكة معامل المستشفيات الجامعيه على مستوي الجمهورية و أوضحت أن المعامل الجامعيه لها نظم مؤسسيه وحوكمه صحية خاصه وفق لطبيعة عملها في الخدمات المقدمة للمواطن المصري. 

وحول تطور خطط الإعتماد والرقابة الصحية للمعامل الطبية أكدت الدكتورة رانيا الشرقاوي على دور معايير الاعتماد فى تنظيم ذلك كما أكدت على خارطة الطريق بخطط الهيئة لتنفيذ منظومة التأمين الصحي الشامل وتذليل كافة المشاكل التي تعوق مهام المعامل المصرية والحلول المقترحة والتى يعتزم المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعيه تمهيداً لإنضمام معامل الجامعات المصرية لمنظومه التامين الصحى الشامل.

و قام أعضاء لجنه جوده و اعتماد معامل المستشفيات الجامعيه بشرح آليات تطبيق معايير الأعتماد وكذلك ما تم أنجازه فى المعامل الجامعيه و الأنتهاء من تهيئه (٦) معامل جامعيه للتسجيل فى المنظومة على مستوي الجمهورية . 

كما حضر الملتقي العديد من ممثلوا الهيئة العامه للأعتماد و الرقابه الصحيه الجهات الحكوميه المختلفة من وزاره الصحه و الإدارة العامة للتراخيص والمعامل المركزيه وممثلوا الجامعات المصرية ورؤساء الإقسام الباثولوجيا الاكلينكيه وأعضاء لجنة الجودة والأعتماد بالمستشفيات الجامعية على مستوي جميع محافاظات الجمهورية .

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.