رئيس مجلس الإدارة   ..
دكتورة  / نبيــــــــــلة ســـــــــامي                  

تحيا مصر تحيا مصر                                                

الاعلام البديل 

الخميس 19 سبتمبر 2019 6:21 ص توقيت القاهرة

"باحثون يحذرون" من خطر انتشار الفكر المتطرف بغزة

كتب فادى منصور /غزة 

نظم مركز رؤية للدراسات السياسية والإستراتيجية صباح اليوم ندوة بعنوان آليات ووسائل مواجهة الفكر المتطرف"، وذلك في مقر المركز بمدينة غزة. تحدث في الندوة كل من الباحث في شؤون الجماعات الإسلامية إبراهيم أبو سعادة، ومدير معهد بيت الحكمة الدكتور أحمد يوسف.، وشارك فيها عشرات من الصحفيين والعاملين في وسائل الإعلام وغيرهم من المهتمين.

أدار الندوة الباحث منصور أبو كريم مؤكداً على أن هذه الندوة سلسلة من الندوات التي ينظمها المركز بهدف تسليط الضوء على أهم التطورات في الشأن الفلسطيني.

وتناولت الورقة الأولى من الندوة والتي ألقاها "أبو سعادة، الفكر السياسي للجماعات السلفية في غزة وأهدافها ومشاريعها ومستقبلها، وسؤال المقاومة في فكرها السياسي ونظرتها للتعامل مع إسرائيل .

وأوضح أبو سعادة، أن الجماعات السلفية انقسمت إلى ثلاث مواقف، جهة عجلت فكر المقاومة، والثانية أجلت فكرة المقاومة لحين الاستعداد، والثالث عطلت فكر المقاومة لحين قيام الخلافة الإسلامية..

بينما تناولت الورقة الثانية والتي ألقاها الدكتور "يوسف"، آليات ووسائل مواجهة الفكر المتطرف، مؤكدًا على ضرورة وضع إستراتيجية شاملة لمعالجة أزمة الاختلاف بين النظرية والتطبيق في ممارسة الحركات الإسلامية للحكم، وعدم الاكتفاء بالمعالجة الأمنية لوحدها..

كما وأكد على أن إنهاء الانقسام واستيعاب الشباب وتطوير واقعهم والتأكد على مسؤولية الجميع في مواجهة الفكر المتطرف لخطورة الموقف، من أهم وسائل مواجهة الفكر المتطرف.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.