رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الخميس 25 أبريل 2024 11:56 م توقيت القاهرة

بالصور .. " أحمد سامى "يحول الكرتون إلى أعمال إبداعية

كتب – رافت صادق

 

على الرغم من وجود الأنترنت بصفة يومية فى حياتنا , والألعاب المختلفة التى تكتظ بها أجهزة الكمبيوتر و التى أصبحت لا غنى عنها فى كل منزل , وهى مصدر ترفيه للأطفال وتقوية للذاكرة ووسيلة للتخلص من الازعاج الذى يسببه الأطفال للأبوين , الا أن هناك أطفال أحلامهم وميولهم مختلف فهم يصنعون البهجة لأنفسهم بعيدا عن ما يزعج الأسرة وأستغلال أوقات  الفراغ فى أشياء مفيدة دون تكلفة مادية .

يقول أحمد سامى تلميذ بالمرحلة  الاعدادية يعيش  بقرية الزناقطة  وهى احدى قرى مدينة الأقصر :  فى البداية كنت أشاهد أفلام الكرتون بصفة مستمرة وأفضل  مشاهدة الكرتون على اللعب فى الشارع ومضايقة الأخرين  ومع الوقت رسمت الأشكال الكرتونية التى كنت أشاهدها مثل " توم وجيرى "  في كراسة رسم خاصة بى  و تحولت الفكرة تدريجيا إ لى تفريغ الشخصيات  الكرتونية باستخدام  أدوات بسيطة غير مكلفة , كما قمت باستغلال قطع غيار الهواتف مثل البطاريات المستخدمة فى عمل العاب.  .

ويضيف احمد أنه يدخر من مصروفه اليومى لشراء " عجينة  الصلصال" وعمل الأشكال الفنية المختلفة مثل الطيور والحيوانات بمختلف الوانها وأشكالها  , وكذلك عمل الطائرات والبنادق  وأدوات المبارزة مثل السيوف والخناجر .

كما يشير  إلي عدم الأهتمام بموهبته من قبل وزارة التربية والتعليم أو المؤسسات العلمية التى تتبنى الأفكار  الفنية والعلمية والعمل على  تنميتها , برغم أنه يحظى باهتمام مدرسيه لما يرونه من موهبة علمية وطريقة تفكير  خارج الصندوق. .

كما يقول والده  الاستاذ سامى تلاحظ له ذكاء أبنه منذ الطفولة لما يراه من موهبة فهو لا يبخل عليه فى شراء الأدوات التى يستخدمها فى مبتكراته ويساعده  فى أختيار ما يلزمه من ادوات    بالمحلات  التجارية والمكتبات كى تثقل موهبته.

أما عن احلامه يقول " أحمد  " يتمنى أن يصبح فنان تشكيلى  ويساهم بشكل كبير فى إثراء ا لحركة الفنية والثقافية وتشريف الاقصر محليا ومصر دوليا.  .

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.