.

                         

رئيس مجلس الإدارة .. دكتورة / نبيــــــــــلة ســـــــــامي

تحيا مصر تحيا مصر                                                

الاعلام البديل 

السبت 17 نوفمبر 2018 9:44 م توقيت القاهرة

بالصور .. محافظ الاقصر يشهد فعاليات ماراثون الاقصر الدولى الخامس والعشرون

الاقصر - رافت صادق 

شهد محافظ الأقصر محمد بدر، حضور فعاليات ماراثون الأقصر الدولي الذي يقام للعام الخامس والعشرون على التوالي، والذي يقام تحت رعاية وزارة السياحة، ومحافظة الأقصر، وهيئة تنشيط السياحة، بمشاركة 500 متسابق يمثلون 27 دولة عربية وأجنبية بينها مصر والأردن ولبنان والولايات المتحدة الأمريكية وكندا وفرنسا والنمسا واليابان والصين.

وبدأ السباق في تمام الساعة 7 صباح اليوم الجمعة انطلاقا من أمام معبد حتشبسوت بالبر الغربي لمدينة الأقصر، حيث انطلق المتسابقون في ثلاث سباقات وهي مسافات 42 كم ، و22 كم ، و12 كم، وسط المناطق الأثرية المختلفة في غرب مدينة الأقصر.

وحصدت الأردن المراكز الثلاث الأولى في سباق 12 كم رجال، حيث جاء الأردني محمد سلامة في المركز الأول، ثم الأردني حمزة عبدالمداهنة في المركز الثاني، ثم الأردني عبدالحفيظ العويضية، وفي سباق 12 كم نساء جاءت الكندية مكارثي ربيكا في المركز الأول، ثم المصرية فاطمة سعد في المركز الثاني، ثم المصرية هاجر خالد في المركز الثالث.

كما حصدت الأردن أيضا المراكز الثلاث الأولى في سباق 22 كم رجال، حيث جاء الأردني رأفت صبحي في المركز الأول، ثم مواطنه مصطفى السيود في المركز الثاني، ثم مواطنه أحمد الجزوي في المركز الثالث، وفي سباق 22 كم سيدات، جاءت الأمريكية كارولينا جوزمان في المركز الأول، ثم اليابنية أوشيتا ناهاكو في المركز الثاني ثم جايانا سيلفي من فرنسا في المركز الثالث.

وفي سباق المارثون الكامل 42 كم رجال، جاء الأردني محمد فايز النواصرة في المركز الأول، ثم المصري محمد سليمان في المركز الثاني، وجاء روجر إلكسندر من النمسا في المركز الثالث، وفي سباق المارثون الكامل 42 كم سيدات جصدت اللبنانية جينا العصير المركز الأول في ذلك السباق.

وقال رئيس اللجنة المنظمة لسباق ماراثون الأقصر الدولي جاسر رياض، أن المارثون يحتفل هذا العام باليوبيل الفضي له، حيث يقام للعام الخامس والعشرون على التوالي على أرض الأقصر لإعطاء رسالة للعالم أجمع بأن الأقصر تتمتع بالأمن والأمان والاستقرار وترحب بكافة السائحين من كل دول العالم.

ومن جانبه أكد محافظ الأقصر محمد بدر، أن الأقصر لديها المقومات التي تؤهلها لاستضافة كبرى الأحداث الرياضية، كما تتيح للرياضيين أيضا التمتع بشمسها المشرقة وآثارها وحضارتها الرائعة، لافتا إلى أن الأقصر ستستضيف ماراثون زايد الخيري في نسخته الرابعة يوم الجمعة القادم الموافق 19 يناير 2018، والذي من المقرر أن يتم تخصيص دخله لصالح مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان في الأقصر.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.