رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الجمعة 17 مايو 2024 9:32 ص توقيت القاهرة

تحت شعار "من الحب ما قتل" شرق تتجمع بقاعة المكتبة المركزية بزراعة الفيوم

سامح أيوب . الفيوم
شارك اليوم الإثنين ١٨ نوفمبر ٢٠١٩ م العديد من القيادات التعليمية بإدارة شرق الفيوم التعليمية تحت شعار " من الحب ما قتل " وحب مصر يستحق أن نموت دونها بقيادة مدير عام إدارة شرق الفيوم التعليمية الدكتور عماد حمدي بليدي في برنامج الدورة السابعة عشر في الفترة من ١٨ نوفمبر حتى ٢٠ نوفمبر لتأهيل القيادات التعليمية بقاعة المكتبة المركزية بكلية الزراعة جامعة الفيوم بحضور وتنظيم المستشار العسكري للمحافظة العقيد طارق محمد عادل ووكيل تعليم الفيوم محمد عبد الله ومديري عام الإدارات التعليمية بالفيوم .
وافتتح وكيل التعليم بالفيوم البرنامج بكلمة توجه فيها بالشكر والتقدير لإدارة الجامعة وعميدها والمستشار العسكري للمحافظة العقيد طارق محمد عادل . على التؤامة بين التعليم والقوات المسلحة المصرية والتي سوف تؤتي ثمارها سريعا جراء هذه التؤامة البناءة .
وأعرب وكيل التعليم عن شكره بكلمات للحاضرين وحملهم أمانة صناعة العقول وأهمية الولاء والانتماء للوطن الغالي مصر الذي يستحق منا بذل المزيد والمزيد .
ثم عرض المستشار العسكري للمحافظة دور ومهام قوات الدفاع الشعبي والعسكري بفيلم وثائقي ظهر فيه الدور الذي يقوم به الدفاع الشعبي والعسكري وتوجه للجميع بالشكر والتقدير على هذا الحضور المشرف الفيوم وانتفاضها بعد كبوة وتغيير نظرة الجميع لها بعدما أخذت مكانها مؤخرا في مقدمة المحافظات التي لديها الوعي القومي والانتماء لمصرنا الحبيبة .
وبعد ذلك قام شاهين رسلان الأستاذ الدكتور بجهاز العمل البيئي بمحاضرة الجميع ومناقشتهم بسيكولوجية التعلم والتدريب والتي بدأها بتحية لمصر وجيش مصر وتحية لكل معلم وتناول فيها الركائز الأساسية في عملية التعلم .
ونوه فيها أن أفضل بصمة يتركها المعلم بصمة السلوك وأن الانضباط الحقيقي هو الجسر الوحيد لتحقيق الأهداف وإلغاء كلمة " معلش " من قاموس حياتنا .
وتناقش سيادته مع الجميع وأجاب عن الأسئلة التي وجهها البعض إليه .
ثم اختتم البرنامج في يومه الأول بمحاضرة الدكتور الشحات العزازي . إدارة الشئون المعنوية . تحت عنوان " المفهوم الصحيح لرسالة المعلم ودورها في إعلاء قيمة الوطن " والتي أشاد فيها بأبناء محافظة الفيوم من حيث الثقافة الدينية .
وتطرق في محاضرته عن ميثاق التعليم ودوره كقيمة وليس كشخص وتغيير الواقع لقوانين القيم .
واستطاع خلال محاضرته جذب الجميع من خلال القصص الدينية التي ذكرها لتقريب المفاهيم التعليمية .
وأكد في نهاية محاضرته على ألا ترفع الله من حسبة التعليم وإذا حدث ذلك فلا تعليم ومراقبة الله سرا وعلنا لتحمل هذا الميراث العظيم " ميراث العلم " .
وفي ختام الحفل توجه "بليدي" مدير عام إدارة شرق الفيوم التعليمية بالشكر والتقدير لهذا الحضور المشرف للقيادات التعليمية بالإدارة في حب مصر مؤكدا على أهمية الانضباط خلال أيام برنامج الدورة داعيا الله عز وجل أن يكلل جهودهم بالنجاح والتوفيق تحت مظلة الانتماء للوطن واحب قومي وضرورة وطنية ينشدها أبناء مصر المخلصون لتحيا مصر حرة أبية مختتما كلامه فلتحيا مصر رغم كيد الكائدين وحسد الحاسدين وتربص المتربصين فلتحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر .

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.