رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الأحد 5 مايو 2024 10:41 ص توقيت القاهرة

تدشين فعاليات حملة بشبابها بمحافظة الشرقية

كتبت : سوزان عوض

 تحت رعاية محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب تم تدشين فاعاليات مؤتمرحمله "بشبابها" لانتخابات رئاسة الجمهوريه 2024.. بمسرح مدرسة الثانويه العسكرية بمدينة الزقازيق جاء ذلك في أطار التأكيد علي الإلتزام بالديمقراطية التي تشهدها البلاد وفي إطار المشاركه الشعبيه في صنع القرار حيث إشترك عدد من الشباب وعلى رأسهم الدكتور وليد بكري أمين تنظيم حملة بشبابها علي مستوي الجمهورية والدكتور محمود غنيمي منسق عام حملة بشبابها بالمحافظة والأستاذ محمد محمود رئيس مجلس أمناء الحملة ورئيس برلمان شباب مصر و د/هند هلال منسق العلاقات العامة بالجمهورية بالاضافة لعدد من الشباب المخلصين للمشاركة في الإنتخابات الرئاسية المقبلة بحس وطني تحت شعار" بهوية مصريه ".

وقد بدأت فعاليات الحملة بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية أعقبه تلاوه آيات من الذكر الحكيم للشاب إبراهيم زين العابدين عضو مركز شباب العصلوجي ثم كلمة للدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ أوضح فيها أهمية توعية الشباب بأنواع المشاركة السياسية وضرورة المشاركة في الحملات الإنتخابية والتصويت في الإنتخابات وكذلك الإهتمام بمتابعة الأمور السياسية وحضور الندوات والمؤتمرات السياسية والمناقشات السياسية والإنخراط في عضوية الأحزاب ومؤسسات المجتمع المدني لتنمية هوية الشباب وتطوير قدراتة وترسيخ مبادئ الديمقراطية في سلوكياته.

وأشار نائب المحافظ إلي أهمية مشاركة الشباب في الحياة السياسية من خلال المناقشات وتبادل الرؤى والأفكار ووضع الآليات اللازمة لتشجيعهم علي النزول والتصويت في الإنتخابات الرئاسية وذلك للحفاظ على مكتسبات دولتنا وتفعيلا" لإطر الديمقراطية ورسم صورة حقيقية لمستقبل وطنا العزيز مصر أمام كافة دول العالم. ومن جانب آخر أوضح الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة أن هدف حملة بـ«شبابها» هو تشجيع الشباب على المشاركة الفعّالة في الإنتخابات الرئاسية القادمة والتي من المقرر أن تبدأ داخل مصر في الفترة من 10 إلي 12 ديسمبر 2023 لتعزيز الوعي السياسي للشباب وتحفيزهم على المشاركة السياسية، والشعور بالمسؤولية المجتمعية والوطنية والمشاركة في صنع القرار .

ومن جانبه أوضح رئيس مجلس أمناء الحملة ورئيس برلمان شباب مصر أهمية المشاركة الإيجابية للشباب في الإستحقاق الدستوري القادم وأن يكون له دور فاعل ومؤثر قادر على إستيعاب ما تقوم به الدولة المصرية من إنجازات على أرض الواقع لافتا إلي تبني الدولة المصرية رؤية واضحة وعازمة علي تمكين الشباب خلال السنوات الأخيرة.

وشهدت فاعاليات تدشين حملة بشبابها عرض فيديو لإنجازات محافظة الشرقية في تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية والتي ساهمت في تحسين جودة حياة المواطنين بجانب عرض فيديو لأنشطة الحملة بمختلف المحافظات إيمانا بدور الشباب الفاعل وعزم القيادة السياسية على تمكينهم في مختلف المجالات والفعاليات. وأختتم فاعاليات مؤتمر تدشين الحملة بإجراء حوار مفتوح مع الشباب للتعرف علي الرؤى والمقترحات الخاصة بتوسيع قاعدة المشاركة المجتمعية للشباب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.