رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

السبت 27 أبريل 2024 2:33 ص توقيت القاهرة

تعاون الهلال الأحمر و شركة فيليبس في إحتفالية اليوم العالمي للإسعافات الأولية

د . هدى رأفت

في إطار إحتفال الهلال الأحمر المصري باليوم العالمي للإسعافات الأولية ، فقد قامت الأستاذة الدكتورة / مؤمنة كامل " أمين عام الهلال الأحمر المصري" ، والسيد الأستاذ / إياد الطيب " المدير التنفيذي لشركة فيليبس في مصر " بتوقيع إتفاقية مشتركة بين الهلال الأحمر المصري وبين مؤسسة فيليبس الخيرية وشركة فيليبس مصر بشأن حملة توعية تحت مسمى "Back to Rhythm" .
تهدف هذه الحملة إلى رفع مستوى الوعي لدى المواطنين في جمهورية مصر العربية حول صحة القلب وكيفية الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية ، وتثقيف الجمهور بشأن عملية إنعاش القلب والتنفس ؛ بالإضافة إلى كيفية إستخدام أجهزة صدمات القلب الآلية وأهميتها فى عملية إجراء إنعاش القلب والتنفس، مما يؤدي إلى زيادة فرص نجاة ضحايا توقف القلب المفاجئ .
وتشمل هذه الحملة عدة فعاليات في العديد من الأماكن ، وسوف يقوم الهلال الأحمر المصري بالإستعانة بمدربي الإسعافات الأولية في هذه الفعاليات لتدريب العامة على إجراء عملية إنعاش القلب والتنفس وكيفية إستخدام أجهزة صدمات القلب الآلية .
ومن المقرر أن يتم تنظيم فعاليات هذه الحملة خلال شهر سبتمبر 2018 في الأماكن التالية :
 الشواطئ ـ مولات تجارية كبرى ـ العاصمة الإدارية الجديدة ـ مركز شباب الجزيرة ـ القرية الذكية .
وسوف تقوم شركة فيليبس بعد نهاية الحملة بالتبرع إلى الهلال الأحمر المصري بعدد 30 جهاز صدمات القلب الألية لكي يقوم الهلال الأحمر المصرى بتوزيعها في الأماكن العامة في مصر ، وذلك بعد أن يقوم العامة بتحدي قلب نهر النيل . هذا التحدي عبارة عن الوصول إلى 6853 كيلو متر (الذي يعد طول نهر النيل) وذلك بأن يتم تشجيع العامة على ركوب الدراجات الثابتة لمدة 10 دقائق للوصول إلى عدد الكيلومترات .
وقد تم بدء الحملة في الأول من سبتمبر وتستمر حتى يوم 28 سبتمبر 2018 ، وسوف يتم إجراء ماراثون من منطقة الزمالك حتى منطقة الأهرامات بالدراجات الهوائية ، وسيتم رسم أكبر قلب فى العالم بواسطة الأفراد حول الأهرامات تزامنًّا مع اليوم العالمي للقلب .

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.