رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الأحد 5 مايو 2024 3:36 م توقيت القاهرة

تنظيم داعش الارهابى يعدم من عناصره 58

عيد صالح

نفذ تنظيم داعش الإعدام في 58 من مقاتليه بينهم أحد القيادات المقربة من زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي في العراق.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" أن داعش أعدم المقاتلين بإغراقهم ثم دفنهم في مقبرة جماعية بتهمة تنظيم محاولة انقلاب على البغدادي والتعاون مع السلطات العراقية.

وبحسب الصحيفة فإن القتلى غيروا ولائهم من داعش للحكومة العراقية وحاولوا قتل البغدادي والانقلاب عليه ثم تسليم الموصل للحكومة العراقية، لكن المحاولة فشلت وتم إعدام المشتركين فيها.

وأشارت الصحيفة إلى أن داعش دفن جثث القتلى في قبر جماعي بالقرب من مدينة الموصل المحاصرة من قبل القوات العراقية والتي تستعد لاقتحام المدينة التي استولى عليها داعش في يونيو 2014.

وعلى حد الصحيفة فإن هذا علامة على بداية فقدان داعش السيطرة على ثاني أكبر المدن العراقية، وكان تقرير سابق في موقع سبوتنيك ذكر ان البغدادي تعرض لتسمم مع عدد من مرافقيه قرب الموصل فيما وصفه الموقع بمحاولة اغتيال فاشلة تم على إثرها نقل البغدادي لموقع سري حتى يتلقى العلاج.

ويذكر أن داعش أعلن الطوارئ في الموصل استعدادا للمعركة المنتظرة مع القوات العراقية وتشير المعلومات إلى أن داعش أرغم عدد من السكان على القتال لصالحه، كما بدأت مجموعات المقاومة في الموصل بكتابة عبارات معادية لداعش على حوائط الموصل كما وضع البعض حرف "م" على منازل المقاتلين التابعين لداعش ويرمز الحرف لكلمة "مطلوب" في إشارة لتنبيه المقاومة لصاحب المنزل حتى يستهدفوه.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.