رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

السبت 20 أبريل 2024 3:22 ص توقيت القاهرة

حقل ظهر إنجاز جديد يضاف إلى إنجازات الرئيس السيسي

د . هدى رأفت

 

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي مرحلة الإنتاج المبكر من حقل ظهر، واستمع الرئيس إلى شرح تفصيلى من العاملين حول آلية العمل لإنتاج الحقل للغاز الطبيعى بالبحر المتوسط، كما وجه المهندس خالد فهمى وزير البيئة بضرورة دراسة الأمور جيدا والتأكد من عدم وجود أى أثار سلبية من الحقل على المواطنين فى بورسعيد.

 

والتقط الرئيس السيسى صورة تذكارية مع المدير التنفيذى لشركة إينى، والمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وعدد من المسئولين والعاملين بحقل ظهر خلال تفقده مراحل الانتاج بحقل الغاز الطبيعى الأول فى الشرق الأوسط.

و أكد رئيس شركة إيني أن مصر من أولى الدول التي عملت بها الشركة ، و أنهم يديرون نحو 35% من الغاز في مصر ، و أنه مازال هناك الكثير  في حقل ظهر لإكتشافه  ، و أن ما تم تحقيقه حتى الآن هو إنجاز كبير بكافة المقاييس ، و أوضح أن من أكبر العقبات التي واجهتهم هو تحقيق طموحات  السيد الرئيس في الإنتهاء من بدء الإنتاج في أسرع وقت ، و أشار أيضاً إلى أنه تم ضخ 5 ملايين دولار خلال العامين الماضيين كإستثمارات في حقل ظهر .

 

و في كلمته أكد وزير البترول أن هذا المشروع الضخم يحقق التنمية المنشودة و آمال مصر و شعبها ، و أنه يعد إنجازاً جديداً لقدرة مصر على إنجازها للمشروعات في زمن قياسي ، و أن القرار الحازم و الحكيم للإدارة المصرية هو ما ساعد في التبكير بعملية الإنتاج .

 

بينما دعا الرئيس السيسي جموع الشعب المصري إلى الإنتباه إلى أهمية ترسيم الحدود البحرية مع قبرص ، و أنه لولا الترسيم لما استطعنا البحث و الإستكشاف .

 

و فيما يخص العلاقات المصرية الإيطالية ، أوضح سيادته أنها أكبر من أي تحديات ، و أننا لن ننسى لإيطاليا دعمها لنا برغم قضية ريجيني و سنحاسب الجناة في هذه الواقعة .

و وجه سيادته رسالة إلى الشعب المصري أنه على كل مصري يحب وطنه الإنتباه لمصلحته ، و أن ما حدث في مصر منذ 8 سنوات لن نسمح بحدوثه مرة أخرى ، و أن حياته و حياة الجيش هي فداء للوطن مهما حدث ، و كما فوضه الشعب من قبل لحماية الأرض و العرض ، فلا مانع من تفويضه مرة أخرى ، طالما أنها رغبة الشعب المصري العظيم .

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.