رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الأربعاء 8 مايو 2024 2:54 ص توقيت القاهرة

ختام فعاليات الاسبوع المائى بالاقصر

كتب..  رأفت صادق

اختتمت اليوم الخميس فعاليات  للحملة القومية لترشيد إستخدام المياه والتى نظمت بالتنسيق الأزهر الشريف وعدد من الوزارات والهيئات   بهدف تنظيم قوافل  حملات توعوية بمحافظات الجمهورية للحث على ترشيد استهلاك المياه والمحافظة عليها. 

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف وفي ضوء القرارات والتوجيهات الصادرة عن مجلس الوزراء بشأن الخطة القومية لترشيد استهلاك المياه واستمرارا للجهود المبذولة في توعية جميع أفراد المجتمع بأهمية المياه وضرورة حماية كل قطرة منها والحفاظ عليها ؛ حيث تم تنظيم أسبوع توعوي في إطار الحملة القومية لترشيد استهلاك المياه خلال الفترة من 16_ 22 مارس 2018

تضمنت قوافل توعوية ودروس علمية وندوات ولقاءات شبابية بالأندية ومراكز الشباب وقصور الثقافة والمساجد والمؤسسات الوطنية والمجتمعية بقيادة الأزهر الشريف ومشاركة الكنيسة المصرية والوزارات المعنية وأجهزتها التنفيذية( الموارد المائية والري. والصحة. والسكان. والأوقاف.  والثقافة. والبيئة.  والشباب والرياضة. والتربية والتعليم.  والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى وجميع شركاتها التابعة... وغيرها ) بجميع المحافظات.
كما وجه فضيلته بتخصيص الحصة الثانية من اليوم الدراسي الموافق 18 مارس الجاري بجميع المعاهد الأزهرية على مستوى الجمهورية للتوعية بضرورة ترشيد استهلاك المياه وأثر ذلك على المجتمع؛  فالماء عنصر أساس من عناصر البيئة التي خلقها الله تعالى وركيزة أساسية من ركائز الحياة والمادة الحية. 

تأتي هذه الحملة عقب النجاحات التي حققتها الحملات السابقة التي أطلقها الأزهر بالتعاون مع مجلس الوزراء ممثلًا في وزارة الموارد المائية والري، للحد من الإسراف في استهلاك المياه في مصر، وحتمية الحفاظ عليها من الإهدار  والتلوث.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.