رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الأحد 19 مايو 2024 5:03 م توقيت القاهرة

" خريجي الأزهر " تشارك في استقبال السفير البابوي للفاتيكان بصعيد مصر 

متابعة - علاء حمدي 

شاركت منظمة خريجي الأزهر بالمنيا في اللقاء بالقيادات السياسية والدينية والمدنية بدعوة من صاحب النيافة الأنبابشارةجودة  مطران إبراشية أبو قرقاص، وملوي، وديرمواس، للأقباط الكاثوليك بمقر كنيسة حنا أيوب بعزبة قرية البركة، وكنيسة السيدة العذراء مريم بقرية البدرمان . بحضور الأنبا نيقولاس هنري السفير البابوي للفاتيكان بمصر 

حضر ممثلا عن المنظمة أحمد نوح  أمين عام فرع المنيا، فضيلة الشيخ نصر الدين محمد  عضو المنظمة،  حمادة محمد أحمد  نقيب المعلمين،  وفضيلة الشيخ مؤمن أمين علي  عضو المنظمة، ولفيف من رجال الدين المسلم والمسيحي، والقيادات التنفيذية والشعبية علي رأسهم القس يوسف أنور راعي مدارس ملوي وكنيسة حنا أيوب وبعض من الكهنة والقساوسة.

تأتي هذه الزيارة التي تفقد خلالها  السفير الفاتيكاني بمصر الأنبا نيقولاس في جولاته، بصعيد مصر وخاصة مدن وقرى ملوي وديرمواس وأبو قرقاص؛ مما يؤكد نحوَ تعزيزِ العلاقاتِ الإنسانيَّةِ والتعايشِ السَلمي، وتقديمِ كافَّةِ الجهودِ من أجلِ عالمٍ نعيشُ فيه إخوةً مُتَحابِّين مُتَعاوِنين على الخيرِ دائمًا، ومما يصنَعُ مُستَقبلًا خاليًا من العُنفِ والكراهية.

وذلك  دعما وإيمانا بما قدمه فضيلة الإمام الأكبر 
أ.د  أحمدالطيب شيخ الأزهرالشريف، والأنبا فرانسيس باباالفاتيكان، في وثيقة تحمل جميعها المحبة والسلام بين جموع العالم أجمع تحت مسمي وثيقة الأخوة الإنسانية. 

آملين من  الله عز وجل للعالمٍ أجمع بأن يَسودهُ الخيرُ والتسامحُ، وتُظِلُّه المودَّة والسَّلام، والتضامُنُ مع الفُقَراءِ والضُّعفاءِ والمهجَّرينَ من ديارهم وأوطانهم: خوفًا ورُعبًا من وباءِ العُنف والإرهابِ، بحثًا عن الأمانِ والاستقرار.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.