رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الاثنين 29 أبريل 2024 4:49 م توقيت القاهرة

خلال لقائه مع وزير الإسكان المصرى: وزير إسكان توجو يطلب الاستعانة بالخبرة المصرية فى إنشاء المدن الجديدة

كتب – عفيفى عبد الحميد

طلب وادجو فياتيو، وزير الإسكان التوجولى، من الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الاستعانة بالخبرات المصرية فى مجالات إنشاء المدن الجديدة، وتنفيذ البنية الأساسية، والتنمية العمرانية بوجه عام.

وقال وزير الإسكان التوجولى، خلال زيارته لمقر وزارة الإسكان، ولقائه الدكتور مصطفى مدبولى: لديكم خبرة كبيرة فى هذه القطاعات، ولديكم مدن قديمة شهيرة، ومدن جديدة بها تنمية عمرانية واعدة، ونريد أن ننقل التجربة المصرية فى بناء المدن الجديدة إلى توجو، حيث ننوى تطوير العاصمة "لومى"، وتنفيذ تجمعات عمرانية جديدة بها، وكذا إنشاء نحو 6 مدن جديدة، مضيفاً: "ننتظر الكثير من مصر وحكومتها، وأن يكون هناك تعاون وثيق بين البلدين".

من جانبه أعرب الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن سعادته بزيارة الوزير التوجولى، مؤكداً أن الوزارة على أتم الاستعداد للتعاون التام، وتقديم خبراتها فى مختلف المجالات لدولة توجو، سواء فى تنفيذ أعمال البنية الأساسية المختلفة، وتطوير وإعادة تخطيط المدن القائمة، ولدينا شركة المقاولون العرب، تنفذ طريقاً هناك، من الممكن أن تسهم فى هذه الأعمال، أو فى تخطيط المدن الجديدة، حيث من الممكن أن تسهم هيئة التخطيط العمرانى، التابعة لوزارة الإسكان فى ذلك، مع مكاتب استشارية مصرية خاصة، كما لدينا شركات مقاولات عديدة، على رأسها بالطبع المقاولون العرب، يمكنها المساعدة فى تنفيذ هذه المدن، وتحقيق التنمية المطلوبة.

وأضاف وزير الإسكان: نحن حريصون على التعاون، وعلينا البدء فى خطوات فعلية وفورية، عن طريق إرسال فريق عمل وخبراء من الوزارة لتوجو فى مختلف التخصصات، ووجود المقاولون العرب فى توجو سيسهل هذه المهام، وسيكون محركاً ودافعاً لأطر التعاون المختلفة.

وفى نهاية الاجتماع تم الاتفاق على إرسال فريق عمل وخبراء من وزارة الإسكان إلى توجو لإعداد ملف عن المشروعات المطلوبة يتم تقديمه إلى جهات التمويل المختلفة.

وعقب الاجتماع قام وزير الإسكان التوجولى بجولة فى مدينة 6 أكتوبر، لزيارة الأحياء والمشروعات المختلفة بها، خاصة مشروع الإسكان الاجتماعى.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.