رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

السبت 4 مايو 2024 8:53 م توقيت القاهرة

خلف يشهد ندوة توعية حول حمى الضنك في مركز شباب سفاجا تحت شعار صيف شبابنا

متابعة / حنان عبدالله هشى
البحر الأحمر

شهد الأستاذ حسن خلف وكيل الوزارة مدير المديرية اليوم  ندوة توعوية ناجحة حول التوعية بحمى الضنك تحت شعار صيف شبابنا بحضور عدد كبير من الطلائع والشباب بمركز شباب سفاجا .

يأتى ذلك فى إطار رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والسيد اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر 

استهدفت الندوة التوعية بشرح أسباب وأعراض حمى الضنك، وطرق انتقال الفيروس المسبب للمرض، إضافة إلى تقديم نصائح مهمة للوقاية والحماية من المرض. وقد قدم فريق من الأطباء والمتخصصين في مجال الأمراض المعدية عروضًا توضيحية ومحاضرات قيمة للمشاركين.

تم تسليط الضوء على أهمية توعية المشاركين بأعراض المرض والتدابير الوقائية اللازمة للحد من انتشاره. وتم توضيح الأمور الواجب مراعاتها مثل التخلص من مستنقعات المياه الراكدة وتنظيف الأحواض والزهور الزراعية بانتظام، إضافة إلى استخدام مواد الوقاية الشخصية مثل البخاخات والملابس المناسبة للحماية من لسعات البعوض المنقول للفيروس.

قدمت الندوة فرصة للمشاركين لطرح الأسئلة والاستفسارات للخبراء المتخصصين، حيث تم الرد على جميع الاستفسارات بشكل مفصل وشامل. 

أعرب الحضور عن ارتياحهم وإشادتهم بمبادرة مركز شباب سفاجا في تنظيم هذه الندوة التوعوية، مؤكدين أنها تعزز الوعي الصحي في المجتمع وتساهم في الحد من انتشار الأمراض المعدية. وثمنوا جهود الأطباء والمتخصصين الذين قدموا المعلومات القيمة والتوجيهات العملية للوقاية من حمى الضنك.

تعتبر هذه الندوة خطوة هامة في سبيل نشر الوعي والتثقيف بشأن حمى الضنك، وتعزز دور المراكز الشبابية في تنظيم فعاليات توعوية تخدم المجتمع المحلي.

يأتى ذلك بحضور الأستاذ إيهاب محمد طه وكيل المديرية للشباب والأستاذة نادية ابراهيم السيد مدير الإدارة العامة لتنمية الشباب والأستاذ رامي النجار مدير إدارة شباب سفاجا والاستاذ ناصر حسن رئيس مجلس إدارة مركز شباب سفاجا

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.