رئيس مجلس الإدارة   ..
دكتورة  / نبيــــــــــلة ســـــــــامي                  

تحيا مصر تحيا مصر                                                

الاعلام البديل 

الأربعاء 20 نوفمبر 2019 1:44 ص توقيت القاهرة

رسايل العشاق دعوة للحب على المسرح الكوميدى

كتب - محمود الهندي

اقامت أسرة العرض المسرحى رسايل العشاق مؤتمرا صحفيا بالمسرح الكوميدى ليكون باقورة إنتاج الكوميدى بعد أن تولى الفنان والنجم إيهاب فهمى إدارته وقد حرص على التواجد كلا من اسماعيل مختار رئيس البيت الفنى للمسرح والنجم إيهاب فهمى مدير المسرح احتفاءا بأول عرض سوف يقدم منذ توليه إدارة الكو ميدي داعمين مخرج العرض الفنان محمد ابراهيم والفنان القدير مفيد عاشور بطل العرض ومجموعة من الفنانين الشباب الواعدين .

وقد جاء المؤتمر اشبه باحتفالية حب وابداع حيث افتتح بغناء للفنان المنشد على الهلباوى لأغنية "لا رفيق سوى العشق" اشعار مخرج العرض مع تقديم افتتاحية تشير إلى ما يحمله العرض من رسايل عشق سوف تناقش خلال العمل وهو البحث عن الحب من خلال تقديم استعراض يبحث من خلاله الراقص عن الزوجة والحبيبة والعشيقة وفي بداية حديثه أكد الفنان إيهاب على دعمه الكامل لمخرج العرض وإخراج العمل في أحسن صورة فهم أبناء معهد الفنون المسرحية سواء خريجين او طلبة يكن لهم كل الاحترام والتشجيع والاستمرار على اثراء خشبة الكوميدى واستعادة دوره .

فيما أكد اسماعيل مختار رئيس البيت الفنى للمسرح على دعمه للطاقات الفنية التي تقدم أعمال فنيه مسرحية هادفة ومحترمة تخدم المجتمع وتؤثر فيه بصورةكبيرة خاصة وان البيت الفنى يحتضن طاقات إبداعية كبيرة وتقدم عروض متميزة .

إضافة إلى أهمية وجود الدعاية اللازمة من خلال الامكانيات المتاحة خاصة بعد أن أصبحت السوشال ميديا مصدر دعائي وترويجى مهم فيما افصح المخرج محمد ابراهيم عن عرضه رسايل العشاق قائلا : انت حر أمام شمس النهار انت حر أمام قمر الليل.. بل أنت حر عندماتغمض عينيك عن الوجود كله.. ولكنك عبد لمن تحب لأنك أحببته وواصل ابراهيم دائما اختار اعمالى متحدثا فيها عن قيمة وجماليات الحب وبمعنى أدق لقاء حب اناقش من خلاله مشاكل المجتمع والعرض تأليفى واخراجى وكتابة اشعار وتصميم الإضاءة والفكرة المقصودة من العرض اننا ندور في فلك الحب من قبل الزمنا اى مشكلة تعالج بالحب واستعنا هنا بمولانا جلال الدين الرومى في مقولته "انهم يدقون طبول الحرب ونحن ندق طبول الحب" .

ويستطرد المخرج مؤكدا انه لايقدم سيرة جلال الدين الرومى بل يستدعي من خلال مجموعة الاسكتشات التى تقدم عن المشاكل والمعاناه اليومية بين المتزوجين التى تؤدى للانفصال رغم تفاهتها وبين الحبيبين والخطيبين بل وبين الأصدقاء في إطار رومانسى كوميدى ليضع مولانا جلال الدين الرومى بصمته ودعوته للحب والتألف بين كل اثنين .

وواصل ابراهيم استمتعت مع فريق العمل فساعدنى الفنان القدير مفيد عاشور بتواجده الراقى معى وكل كاست مساعدين الاخراج وحرصت على اختيار أبطال العمل ما بين خريجى المعهدوطلبته للخروج بعمل مسرحى محترم يليق بالمسرح الكوميدى ويمتد لساعة وعشر دقائق والعرض يحمل الكثير من المفاجأت التى يقدمها لنا مصمم الحركات الفنان مناضل عنتر الذى أصر على إلا استعين براقصين محترفين وراهن على أبطال العرض فجعلهَم يرقصون باحتراف وعلى الجانب الاخر أكد الفنان القدير مفيد عاشور على أن العرض جعله يبحر في قراءاءة شخصية جلال الدين الرومى وكيف انه كان ولا زال أمام العاشقين وكيف انه اجبر مطربة عالمية كمادونا ان تتغنى باشعاره منتهى السمو في العشق من أجل العشق والحب فقط كيف انه اجتمع عليه الجميع باختلاف الديانات والمسميات .

وأكد عاشور ان كل مشاكل البشر يكمن حلها في الحب غير الشروط الذي نبهنا له جلال الدين الرومى
رسايل العشاق بطولة الفنان القدير مفيد ومجموعة من الفنانين الشباب من خريجى وطلبة معهد الفنون المسرحية اسر على ولمى كتكت زينب العبد ويارا المليجى وعبد الله صابر وجورج اشرف وريم المصرى موسيقى والحان وغناء على الهلباوى ديكور وملابس هبة عبد الحميد اشعار واخراج محمد ابراهيم إنتاج فرقة المسرح الكوميدى ومن المقرر عرضه على خشبة مسرح ميامى بوسط البلد .

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.