رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الجمعة 3 مايو 2024 5:06 ص توقيت القاهرة

. رضوى الشربيني فى أول ظهور لها فى مهرجان القاهرة السينمائي

محمد سالم

وصلت منذ قليل الإعلامية رضوى الشربيني إلى فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ41 مرتدية فستانا أسود طويل، وذلك تكون رضوى أول حضور لها فى مهرجان القاهرة

ويفتتح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، برئاسة المنتج محمد حفظي، فعاليات دورته الـ 41، بفيلم "الأيرلندي" للمخرج الشهير مارتن سكورسيزي، وبطولة ثلاثة نجوم حاصلين على الأوسكار، هم آل باتشينو، وجو بيشي، وثالثهم هو روبرت دي نيرو الذي يشهد الفيلم تاسع تعاون له مع المخرج مارتن سكورسيزي.
الحفل يقام على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، يشترك في تقديمه ثلاثة من نجوم الفن المصري، هم؛ خالد الصاوي، ودينا الشربيني، وأحمد داود.

وخلال الحفل تم تسليم جائزة فاتن حمامة التقديرية لكل من المخرج البريطاني من أصل أمريكي تيري جليام، والمخرج المصري الكبير شريف عرفة، كما تتسلم أيضا الفنانة منة شلبي، جائزة فاتن حمامة للتميز، ويسلط الحفل الضوء على السينما المكسيكية التي اختارها المهرجان ضيف شرف هذا العام.

وتتضمن فعاليات المهرجان عروض لأحدث الأفلام العالمية المشاركه به، ومن الأفلام المصرية المقرر مشاركتها في الدورة الـ41 من المهرجان "احكيلي، أمين، بحر الرمال، البحث عن غزالة، ونوم الديك في الجبل".

و جدير بالذكر أن تستمر فعاليات المهرجان حتى يوم الجمعة 29 نوفمبر في دار الأوبرا المصرية. ويعرض المهرجان أكثر من 150 فيلما من 63 دولة من مختلف دول العالم.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.