رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الجمعة 26 أبريل 2024 10:56 م توقيت القاهرة

سلطان يحضر حفل مرور ١٣٥ عام على إنشاء مدرسة "المير دى ديو" بالإسكندرية و تخريج دفعة ٢٠١٧  لطالبات مدرسة

 

 

 

 

حضر الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية  ؛حفل مرور ١٣٥ عام على إنشاء مدرسة "المير دى ديو" و تخريج دفعة ٢٠١٧ لطالبات المدرسة ؛ وذلك تشجيعا للعملية التعليمية و لحصول العديد من طالبات المدرسة على المراكز الأولى على المستوى الإدارة التعليمية في جميع المراحل الدراسية. 

 

 

وفي كلمته اعرب المحافظ عن سعادته البالغة لحضور مثل هذا الحفل الذي يشهد مرور ١٣٥ عام على إحدى المدارس الهامة و المؤثرة والتي تمثل الاسكندرية بالشكل الصحيح فإن الاسكندرية كانت و ستظل دائما مدينة الثقافة والحضارة و تضم بين طياتها جميع الثقافات مؤكدا أن المدارس ذات الثقافة و العلم المستنير هي التي تقوم بزرع القيم والمثل في نفوس الطلاب، كما وجه سلطان الشكر لإدارة المدرسة و الراهبات القائمين عليها لما يقومون به من جهد كبير في إخراج طالبات يعتبرن مصدر فخر لبلدهم.

 

 

واكد سلطان أن المدرسة تلعب دور كبير في تشكيل شخصية الطالبات لهذا يجب تشجيع المدارس التي تمثل نموذج إيجابي يحتذى به ؛ كما ابدى فخره واعتزازه بوجود مدرسة المير دى ديو على أرض الاسكندرية لما تتميز به خريجاتها من رقى في المستوى العلمي والأخلاقي. 

 

 

بدأ الحفل بالسلام الجمهوري ، ثم قدمت طالبات المدرسة عروض فنية متنوعة من غناء و عرض للكورال و عرض جومباز و فقرات مسرحية ،كما تم الاستماع لكلمات أوائل الخريجات ، وعرض فيلم تسجيلي لتاريخ انشاء المدرسة منذ استدعاء الخديوى توفيق لراهبات المير دى ديو عام ١٨٨٠ لتربية و تعليم الفتيات كل ما ينفعهم من آداب و فنون ولغرس القيم السامية وخدمة المجتمع في نفوس الفتيات.

 

 

وفي ختام الحفل سلم المحافظ شهادات التقدير  للطالبات الاوائل بجميع المراحل الدراسية لحصولهم على المراكز الأولى سواء على مستوى الجمهورية أو على مستوى الأداء التعليمية، مؤكدا أن النجاح لا يأتي من فراغ سواء على مستوى الفرد أو المجتمع بل يأتي بالتعب والاجتهاد،  كما وجه التحية لإدارة المدرسة التي وجد فيها بانها بمثابة بيت للطالبات .

 

 

حضر الحفل؛ القمص/ أنطونيوس غطاس الأمين العام للأمانة الكاثوليكية بجمهورية مصر العربية و الاب/ يوحنا جورج الأمين لفرعي المدارس الكاثوليكية بالاسكندرية والبحيرة ،والسيد/أسامة خشاب قنصل عام لبنان بالاسكندرية  وعميد السلك القنصلي، الاخت /مها منير الراهبة الرئيسة ، و السيدة / منى حجلاوي مديرة المدرسة.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.