رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الأحد 28 أبريل 2024 6:56 ص توقيت القاهرة

طبيب مصرى : قطار التنمية لن يسير إلا من خلال مواطنين أصحاء

كتبت هدى العيسوى

أكد الدكتور أسامة خليل إستشارى جراحات السمنة المفرطة والمدرس بجامعة الأزهر أن الجميع عليه مسئولية الدفع بالشباب للتنمية ولن تتم عملية التنمية إلا من خلال مواطنين أصحاء يحملون جسد سليم وفكر واع وذلك من خلال تكاتف كل مؤسسات الدولة بعمل ندوات ومؤتمرات توعية للإرتقاء بالصحة العامة فى المناطق الريفية بكل محافظات مصر بالإضافة الى تحسين المنظومة بشكل كامل .
وصرح الدكتور أسامة خليل أن مؤسسات المجتمع المدنى عليها مسئولية فى تطوير وتنمية وتقديم الخدمات للمجتمع المحلى المحيط بها , وخاصة الخدمات الصحية وذلك لخلق جيل سليم يستطيع أن يعيش فى مناخ إبتكارى ويستطيع أن يقدم ماعليه من متطلبات مختلفة يرتقى من خلالها بشخصه ووطنه .
وحذر الدكتور أسامة خليل إستشارى أمراض السمنة والتجميل من إستخدام بعض الأطباء لأدوية غير صالحة وغير مطابقة للمواصفات الطبية كما أنه يتم الترويج لمنتجات غير صالحة من خلال غير المتخصصين فى مجال الطب والدواء بشكل عام ومجال السمنة والتجميل بشكل خاص .
وأشار خليل أننا نعمل جاهدين على توعية المواطنين بمضامين الأمور الصحية العامة وكيفية التعامل السريع مع الطوارىء بالإضافة الى توعيتهم بمخاطر الأدوية الغير مطابقة للمواصفات وعدم أخذ أى دواء إلا بإستشارة الطبيب المختص .
وأوضح غستشارى أمراض السمنة أن الصيادلة يجب أن يلتزموا بعدم تداول الأدوية التى صدرت بشأنها منشورات صادرة عن الإدارة المركزية للشؤون الصيدلية التابعة لوزارة الصحة والإسكان .

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.