رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الثلاثاء 23 أبريل 2024 8:27 م توقيت القاهرة

عبد الله بن زايد و خالد بن سلمان في ضيافة الرئيس السيسي بمقر إقامته في الولايات المتحدة

 

استقبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم، بمقر إقامته بنيويورك، سمو الشيخ/ عبدالله بن زايد وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس الوفد الإماراتي في اجتماعات الدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، وذلك بحضور السيد/ سامح شكري وزير الخارجية والسيد/ خالد فوزي رئيس المخابرات العامة.

وصرح السفير/ علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن السيد الرئيس أشاد خلال اللقاء بتميز العلاقات الثنائية بين البلدين، مؤكداً أهمية مواصلة العمل على تطويرها في شتى المجالات. كما أشار السيد الرئيس إلى​ أن المرحلة الراهنة بما تفرضه من تحديات تستلزم تضافر كافة الجهود العربية لتعزيز العمل العربي المشترك ومواجهة محاولات التدخل في شئون الدول العربية وزعزعة استقرارها.

وأضاف السفير/ علاء يوسف أن سمو الشيخ/ عبدالله بن زايد أعرب خلال اللقاء عن اعتزاز الإمارات بالعلاقات المتميزة مع مصر، مؤكداً أهمية مواصلة العمل على تعزيز أطر التعاون بين البلدين بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين. كما أشاد وزير خارجية الإمارات بمستوى التنسيق والتشاور المكثف مع مصر للتصدي للتحديات والمخاطر التي تواجه المنطقة، وعلى رأسها الإرهاب، مشيراً إلى أهمية التكاتف العربي والوقوف صفاً واحداً في وجه محاولات ​تهديد أمن واستقرار الشعوب العربية.

وذكر السفير/ علاء يوسف أن اللقاء تطرق إلى بحث القضايا والملفات العربية والإقليمية والموضوعات المطروحة أمام اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، خاصة ما يتعلق بالأزمات القائمة بالمنطقة.

 

كما استقبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي أيضاً مساء اليوم، بمقر إقامته بنيويورك، سمو الأمير/ خالد بن سلمان سفير المملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة، وذلك بحضور السيد/ سامح شكري وزير الخارجية والسيد/ خالد فوزي رئيس المخابرات العامة.

وصرح السفير/ علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن سفير المملكة العربية السعودية بواشنطن نقل للسيد الرئيس تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك/ سلمان بن عبد العزيز عاهل المملكة العربية السعودية، وسمو الأمير/​ محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء السعودي، مؤكداً قوة العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين، وحرص المملكة على تعزيزها في مختلف المجالات.

وأضاف السفير/ علاء يوسف أن السيد الرئيس أكد من جانبه اعتزاز مصر بالعلاقات المتميزة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين، مشيراً إلى أهمية تدعيم أواصر هذه العلاقات على كافة الأصعدة، بما يساهم في تعزيز التضامن العربي في مواجهة مختلف التحديات التي تواجه المنطقة العربية.

كما تم خلال اللقاء تناول عدد من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، ولاسيما سبل التوصل لحلول سياسية للأزمات القائمة بعدد من دول المنطقة، بما ينهي المعاناة الإنسانية لشعوبها ويحافظ على مقدراتها.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.