رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الخميس 18 أبريل 2024 8:44 ص توقيت القاهرة

فودة خلال لقائه بالقنصل العام الفرنسي يطالب بعودة السياحه الفرنسيه الي شرم الشيخ

كتب / ياسر عامر
استقبل اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء بمكتبه بشرم الشيخ مسيو "أوليفييه بلنسون" القنصل العام الفرنسي بجمهورية مصر العربية ومستشارة السفير الفرنسي، وجيهان خاطي القنصل الفخري الفرنسي بشرم الشيخ،وفي بداية اللقاء اعرب القنصل عن سعادته البالغه بوجوده في شرم الشيخ، وهنأ المحافظ بنجاح زيارة الرئيس السيسي لفرنسا والتي تعد الثانيه من نوعها وعقد عدة صفقات اقتصاديه بين البلدين خلال الزيارة، واضاف انه سيتبعها زيارات لقادة فرنسين الي مصر منهم وزير الداخليه الفرنسي، والنائب العام الفرنسي وهي سيدة، مما يدلل على توطيد وتطور العلاقات بين الجانبين والتي تشهد تعاونا مشتركا في المجال العسكري والاقتصادي والثقافي.
ومن جانبه رحب المحافظ بالقنصل ومرافقيه مؤكدا على عمق العلاقات وان الشعبين الفرنسي والمصري متحابين شعبيا وسياسيا ، وتسائل المحافظ لماذا لا ياتي السائح الفرنسي الي شرم الشيخ؟ مطالبا بعودة السياحه الفرنسية الي شرم الشيخ مشيرا الي انعقاد منتدي شباب العالم موضحا ان ذلك يدل على ثقة العالم بمصرعامة وشرم الشيخ خاصة بالاضافه لوجود رعايا 29 دولة داخل شرم الشيخ وانطلاق 56 رحلة اسبوعيا لدول اجنبيه وعربيه منها على سبيل المثال 11 رحلة ايطاليه و9 رحلات تركيه و8 رحلات المانيه و14 رحلة سعوديه بالاضافه لرحلات من الاردن ولبنان ودول اخري مما لا يعطي مبررا لعدم وجود سائحون فرنسيون بشرم الشيخ.
و قدم المحافظ دعوة باستضافة كبري الصحف الفرنسيه المتخصصه في السياحه وشركات السياحه الفرنسيه لزيارة شرم الشيخ لمشاهدة المقاصد السياحيه وعقد لقاء معهم والاجابه عن استفساراتهم.
ومن جانبه ابدي القنصل العام انبهاره واعجابه الشديد بشرم الشيخ طبيعة وبحرا وجمالا وبيئة خلابة واعتبارها من اهم مقاصد الغوص العالميه، مؤكدا انه سيقوم برفع تقرير عما رآه من روعة وجمال وامن ونظافة ونظام شاكرا المحافظ على حسن اللقاء وحفاوة الترحاب .
وفي نهاية اللقاء تم تبادل الهدايا التذكاريه حيث قدم القنصل للمحافظ كتابا باللغه الفرنسسيه عن الحضارة المصرية قام به باحثين فرنسيين ، وقدم المحافظ له بالمثل كتابا عن جنوب سيناء واماكن الغوص والاستمتاع بها

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.