رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

السبت 4 مايو 2024 7:54 ص توقيت القاهرة

فودة يشارك في مؤتمر جمعية جبل سيناء بالعاصمة اليونانيه أثينا

كتب / ياسر عامر
شارك اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، على مدار الفترة من 27إلي 30 نوفمبر الجاري في المؤتمر الذي عقد بالعاصمة اليونانية أثينا تحت رعاية رئيس جمهورية اليونان بعنوان" الصوت الآخر للصحراء: المخطوطات الأكثر جمالا لدير سيناء، والتقنيات الجديدة للقراءة، واكتشاف النصوص غير المعروفه، وآفاق البحث" .
وذاك بحضور القيادات الدينيه بدير سانت كاترين وعدد من الباحثين من مختلف المعاهد والجامعات المتخصصة في مجال المخطوطات الآثرية من بينها جامعتي فيينا وكاليفورنيا.
ألقي فودة كلمة خلال جلسات المؤتمر أكد فيها على دعم الحكومة المصرية الكامل لدير سانت كاترين ولكافة الفعاليات التي يقيمها، وحرص الدولة على الحفاظ على الدير بوصفه أحد الأماكن العريقه التي يرجع تاريخها إلي القرن الثالث الميلادي.
مشيرا في هذا الصدد إلي الجهود التي بذلت لتطوير وتجديد مكتبة مدينة سانت كاترين، التي تعد ثاني أقدم مكتبة في العالم بعد مكتبة الفاتيكان، والتي من المنتظر إقامة احتفالية لإفتتاحها يوم 16 ديسمبر من الشهر الجاري بما في ذلك استعراض للمخطوطات واللوحات الأثريه التي تتمتع بها.
وتطرق أيضا إلي الأوضاع الأمنية بالمحافظة، مؤكدا على أن المحافظة آمنة تماما وبعيدة عن منطقة عمليات القوات المسلحه ، فضلا عن تزويد مدينة شرم الشيخ بأكثر من 700 كاميرا مراقبه لإحكام السيطرة عليها وتأمينها بشكل كامل، وكذا تعزيز مطار شرم الشيخ الدولي بأحدث التقنيات والتكنولوجيا الحديثة بما يجعله يضاهي أفضل مطارات العالم وأكثرها تأمينا.
من ناحية أخري عقد فودة عددا من اللقاءات الثنائية على هامش مشاركته في المؤتمر تضمنت جلسة مباحثات مع Ionnis Amanatidis نائب وزير الخارجيه للشئون الثقافيه والدينيه وعمدة مدينة اراكليون عاصمة جزيرة كريت، بهدف بحث إمكانية توقيع اتفاقية تآخي بين محافظتي جنوب سيناءوكريت تشمل الجوانب الثقافيه والرياضية وتبادل الوفود وغيرها.
كما التقي بوزيرة السياحه المناوبه للعلاقات الخارجيه وعدد من وكلاء شركات السياحه والإعلاميين بهدف التعريف بحقيقة الأوضاع الأمنية المستقرة بجنوب سيناء، ودعم تبادل الخبرات في المجال السياحي وبحث آفاق التعاون المشترك مع اليونان بما يعزز من حجم السياحه الوافدة الي المحافظة.
والتقي المحافظ مع إلياس بسيناكس عمدة مدينة ماراثون لبحث دعم الاتحاد الأوربي للسياحه بجنوب سيناء بشكل أكثر شموليه، حيث تضم المحافظة مدينتي شرم الشيخ وسانت كاترين موجها الدعوة له لحضور الإحتفالية المزمع إقامتها يوم 16 ديسمبر الجاري لإفتتاح مكتبة مدينة سانت كاترين.
وقام العمدة بتقليد المحافظ وسام المدن التارخية.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.