رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الخميس 2 مايو 2024 1:12 ص توقيت القاهرة

في "أحداث الإسماعيلية" ..3 سنوات لمتهم ..والبراءة لخمسة

كتب : احمد محمد 

قضت محكمة جنايات الإسماعيلية ، برئاسة المستشار "محمد السعيد الشربيني" ، بمعاقبة المتهم محمد السيد شحاتة بالسجن المشدد لثلاث سنوات ، لما نسب اليه في القضية المعروفة إعلامياً بـ"أحداث الإسماعيلية" .

كما حكمت المحكمة في هذا الصدد ، ببراءة كلاً من ايهاب ممدوح و سالم نصار و  محمود علي و عبد الرحمن إبراهيم الرفاعي  و  بسيوني الدسوقي ، مما اسند اليهم 

وإعتبرت المحكمة الحكم الغيابي الصادر ضد دهشان محمد سليمان سارياً ، وكانت قاعة المحكمة قد شهدت حضور دفاع المتهم المذكور ، والذي طلب أجلاً للإطلاع  على المستندات.

وألزمت المحكمة المتهم المحكوم عليه محمد السيد شحاتة ، بالتضامن مع باقي المتهمين المحكوم عليهم ،لرد  قيمة الممتلكات التي خربوها على النحو مبين بالأوراق .

ويأتي ذلك في إعادة إجراءات محاكمتهم ، على خلفية الحكم الغيابي الصادر ضدهم ، بالسجن المؤبد.

و من الجدير بالذكر أن وقائع القضية تعود لأحداث 5 يوليو 2013 عندما وقعت اشتباكات بين أنصار المعزول محمد مرسي, وأجهزة الأمن أمام مبنى ديوان عام محافظة الإسماعيلية لفض اعتصام أنصار مرسي وأسفرت عن سقوط ثلاثة قتلى والعشرات من المصابين .

حيث أسندت النيابة للمتهمين تهماً من أبرزها تدبير التجمهر أمام ديوان عام محافظة الإسماعيلية وتعريض السلم العام للخطر, وأن الغرض من التجمع كان لارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والقتل والتأثير على رجال السلطة العامة فى أداء أعمالهم بالقوة والعنف.

 

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.