رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الجمعة 19 أبريل 2024 4:58 ص توقيت القاهرة

كريم متولي يكشف خصائص رجل الأعمال الناجح

كتب: أحمد زينهم 

قال كريم أحمد متولي أن رواد الأعمال ورجال الأعمال لديهم شيء مشترك يمكّنهم من تحقيق النجاح، ويظهر أنهم يقدرون العادات والروتين والعقلية الصحية من أجل أهدافهم.

وأضاف بأن أي رجل أعمال يتبع خطاً واسعاً في هذا المجال، بدءاً من ضرورة إيجاد فكرة عمل مربحة، وتطوير منتجه، وفعاليته وقابليته للتطبيق في الزمان والمكان، مع تدوين الأفكار خطوة بخطوة، خطة العمل وبالطبع تأمين التمويل الذي تحتاجه وكيفية إدارة عملك بطريقة احترافية.

وأشار إلى أن رواد الأعمال يجب أن يتعلموا من أخطاء الآخرين، ليس فقط من قصص نجاحهم، ولكن من إخفاقاتنا الخاصة وكذلك من إخفاقات الآخرين، ونحن نستخدم هذه الدروس، تعال لتتعلم كيفية التعامل مع هذه الأخطاء وتجنبها.

كما أشار كريم إلى أن معظم المليارديرات يلتزمون بالاستيقاظ مبكرا، وممارسة بعض التمارين والتأمل والقراءة وتعلم أشياء جديدة، وبدء اليوم بجدول زمني صارم وتركيز مكثف، موضحًا أن النقد جزء من حلمهم بالعيش، ومنتجاتهم أو خدماتهم أو استثماراتهم الناجحة.

ومضى يقول إن الرائد ورجل الأعمال يجب أن يتحكم في عواطفه الشخصية، ويؤمن حقًا بنفسه، ولديه التصميم اللازم لتحقيق أحلامه، والحصول على منتج أو خدمة أو استثمار ناجح، ويتوق الآخرون لما يقدمونه.

وأكد أن الثروة لا يتم الحصول عليها بالحظ أو بالصدفة، بل بالتفكير الجيد والجودة والتخطيط السليم ، مشيرًا إلى أن التفكير الإيجابي من أكثر الخصائص المميزة لرجل الأعمال الناجح ، ولا بد من التخلص منه تمامًا، قيود التفكير، نهج سلبي أو تكرار العبارات التي تضعف عزيمتك. 

ويشدد على أهمية استثمار مدخراتك، مشيرًا إلى أن رواد الأعمال الأثرياء والناجحين يستثمرون بعض الأرباح التي يحققونها لإعادتها مرة أخرى في شكل أرباح أكثر قيمة، وبغض النظر عن قيمة مدخراتك، فلا يجب أن يكون لديك كل شيء الاستثمار ، ولكن جزء منه، هو الاستثمار في التنويع.

جدير بالذكر أن كريم أحمد متولي المتخصص في تأسيس الشركات والخدمات لرجال الأعمال من محافظة الجيزة ويقيم حاليًا في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.