رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الثلاثاء 23 أبريل 2024 4:43 م توقيت القاهرة

مؤتمر للتوعية بسرطان الثدي واورام المراة "بمكتبة الاسكندرية"

كتبت : مها نور
تنظم الجمعيه الدولية للأورام BGICS، الجمعة القادمة 21 أكتوبر، بمكتبة الاسكندرية، فعاليات الحملة القومية للوقاية والتوعية من اورام المراة سواء سرطان الثدي او الاورام النسائية عامة، و ذلك بالتعاون مع المجلس القومي للسكان، والمجلس الأعلى للأمومة والطفولة.

وسيتم اطلاقها بواسطة الدكتورة مايسة شوقي، نائب وزير الصحة والسكان، والدكتور طارق توفيق، مقرر المجلس الاعلى للسكان، والدكتور هشام الغزالي، عن الجمعية الدولية للأورام.

صرح د. هشام الغزالي، ان اليوم الوردي سيبدأ صباحا، بمجموعة من المحاضرات باللغة العامية، و التي تخاطب كل فئات المجتمع، من الحاضرين سواء المحاربات او الناجيات، بحضورعدد من الضيوف من المجتمع المدني العادي، و ايضا سيشارك عدد من الجمعيات والجامعات في هذا الحدث، منهم جامعة عين شمس، وجامعة الاسكندرية، ممثلة في عميد طب جامعة الاسكندرية، دكتور اشرف الغندور، وعميد معهد البحوث الطبية بالاسكندرية، ومن الجمعيات ايضا جمعية أيادي المستقبل وcansurvive. 
  واكد د. الغزالي، أن الهدف الرئيسي من تنظيم المؤتمر، هو توفيرالمعلومات الوقائية للحد من اورام المراة، سواء اورام الثدي او الاورام النسائية عامةًَ، مع وجود عدد من علامات الطب في مصر، المتخصصين في كل مايخص المرأة، في العلاجات الحديثة، وايضا المتخصصين في الاعتناء بجمالها وتغذيتها وحالتها النفسية والجنسية. 

ومن الاسئلة المطروحه في اليوم الوردي باللغة العاميه وسيتم النقاش الجماعي بعد طرحه سؤال يهم الكثير وهو: 
ايه أسباب المرض وهل فعلا نقدر نمنعه ؟ 
وهل السمنة سبب من اسباب ؟ 
واكد الغزالي ان الحملة ليست لامراض المراة فقط، ولكنها ستشمل الوقاية من امراض القولون والرئة والبروستاتا، ولكننا سنبدا بسرطان الثدي لان شهر اكتوبر هو شهر التوعية بسرطان الثدي.
وسينتهي المؤتمر في تمام الخامسة مساء، بتكريم اسماعيل سراج الدين رئيس مكتبة الاسكندرية، بحضور محافظ الاسكندرية وبعض الفنانين والختام بحفل يضم كل المشاركين في المؤتمر. 

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.