رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الثلاثاء 23 أبريل 2024 8:37 م توقيت القاهرة

محافظ الاقصر يعقد اجتماع موسع مع أعضاء المجلس القومي للمرأة 

رافت صادق
شدد محافظ الاقصر محمد بدر علي ضرورة تفعيل عمل المجلس القومي للمرأة بالاقصر وتكثيف انشطته وفاعلياته حتي يشعر المواطنين بما يقدمه المجلس من خدمات .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ بديوان عام المحافظة مع اعضاء فرع المجلس بالاقصر برئاسة الدكتورة سعاد سعد مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالاقصر في اعقاب الدعوة التي وجهها المحافظ للفرع للتعرف علي انشطة المجلس وانشطته المختلفة .

وجه المحافظ اعضاء وعضوات المجلس للقيام بحملة تحرير استمارات رقم قومي وعمل بطاقات للسيدات والفتيات اللاتي لا يملكون رقم قومي رغم تجاوزهم سن ١٦ سنة بالاضافة الي الرجال الكبار ممن لا يحملون رقم قومي من قاطني المناطق النائية والمتطرفة في القري والنجوع البعيدة علي ان يتم تحرير الاستمارات مجانا وعمل البطاقات وتسليمها سواء للسيدات او الرجال دون مقابل مطالبا اعضاء فرع قومي المرأة بالاقصر بتبني هذه الحملة لاعلان ان كافة سكان الاقصر يحملون بطاقات والمحافظة خالية من السيدات والفتيات اللاتي لا يملكن او يحملن رقم قومي بنهاية هذا العام .

وشدد المحافظ خلال الاجتماع علي ضرورة تكثيف جهود المجلس وزيادة العدد المستهدف من المواطنين خلال حملات طرق الابواب التي يقوم بها عضوات الفرع بهدف توعية المواطنين في القري والنجوع عبر الذهاب لمنازلهم واجراء المقابلات والحديث معهم مطالبا اياهم بمحاولة الوصول لكافة سيدات المحافظة وتقديم التوعية الصحيحة لهن والتعاون مع كافة المؤسسات بما يعمل علي توسيع دائرة الحملة للوصول بها الي اعلي معدلات الاستهداف بنسبة تتجاوز ال ٧٥ ٪ من سيدات وفتيات الاقصر .

اعلن المحافظ خلال الاجتماع عن عقد اجتماع شهري ثابت مع اعضاء وعضوات المجلس ودمجهم واشراكهم في اجتماع المجلس التنفيذي وتعريفهم باهم الملفات والقضايا ومدهم بالمعلومات والبيانات التي يحتاجونها في سبيل القيام باداء مهامهن علي الوجه الامثل وتقديم كافة اوجه الدعم لهن .

كما وجه المحافظ بتخصيص منسق من احدي عضوات الفرع لكل مركز ومدينة مكلفا رؤساء المدن والقرى بالتعاون معهم وموجها بضرورة تفعيل دور الرائدات الريفيات وتعاونهم مع اعضاء المجلس القومي للمرأة .

اختتم المحافظ الاجتماع بالتاكيد علي ضرورة تكثيف عمل فرع القومي للمراة بالاقصر وتنظيم حملات تستهدف زيادة الجهود التنموية وتصحيح الافكار والمعتقدات الخاطئة والشائعة لدي البعض ورفع نسبة الوعي والحث علي التطور والتنمية مؤكدا مرة اخري ان المحافظة لن تتواني عن تقديم مختلف اوجه الدعم لفرع القومي للمرأة بالاقصر .

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.