رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الجمعة 19 أبريل 2024 7:08 ص توقيت القاهرة

محافظ الدقهلية :ضبط 126 ألف قرص أدوية محظور تداولها

متابعه نهي الخولي

أعلن الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية عن ضبط 125 ألف و781 قرص أدوية ما بين محظور تداولها ومنتهية الصلاحية وأدوية تأمين صحي. 

وأضاف محافظ الدقهلية أنه في اطار الحفاظ على سوق الدواء وتطبيق إجراءات مكافحة المخدرات قامت حملة مشتركة من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالمحافظة بالتنسيق مع الإدارة العامة للتفتيش الصيدلي بالتوجه إلى صيدلية بمدينة المنصورة وتفتيشها.

وأسفر التفتيش عن ضبط سبعة وثلاثون صنفا باجمالى 118 ألف و750قرص تشمل أدوية جدول أول مؤثرة على الحالة النفسية وبدون فواتير،وسبعة عشر صنف باجمالى 5677قرص عبارة عن أدوية منتهية الصلاحية،وتسعة أصناف باجمالى 500 قرص عبارة عن أدوية مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة.

بالاضافة إلى ضبط عشرة أصناف باجمالى 665 قرص عبارة عن أدوية تأمين صحي مختومة بخاتم الصحة والسكان محظور تداولها داخل المؤسسات الصيدلية،وستة أصناف باجمالى 195قرص عبارة عن أدوية عينات مجانية محظور بيعها أو تداولها داخل المؤسسات الصيدلية،وصنف واحد باجمالى3 أقراص خاص بالمستشفيات ولا يجوز تداوله داخل المؤسسات الصيدلية العامة.

ومن جانبه قال الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة أنه تم تحرير محضر بجميع المخالفات و مصادرة جميع الأصناف بمعرفة الإدارة العامة لمكافحة المخدرات لحين صدور قرار النيابة بشأنها.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.