رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الأحد 28 أبريل 2024 2:41 م توقيت القاهرة

منير فخري عبد النور :- 2017 عام صعب و2018 سيكون عام الانطلاق الإقتصادي

كتبت / ياسمين حافظ

أكد الدكتور/ منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة الأسبق، أن الشارع المصري يفتقد الحوار السياسي ويجب على السلطة النزول إلى الشارع والخطب الرنانة الأن أصبحت لن تنفع .

كما قال عبد النور في حواره مع الإعلامي "خالد صلاح" في برنامج على هوى مصر المذاع على قناة النهار أن عام 2018 سيكون عام الانطلاق الإقتصادي وسنشهد جميعا نمو اقتصادي كبير في الصادرات والإستثمارات الأجنبية، مشيرا إلى أن قرارات الإصلاح الإقتصادي سليمة وحتمية وعلينا التوسع في البرامج الإجتماعية لحماية الفقراء .

كما أكد أن الخلل الأساسي في الدولة يوجد في الهيكل الإداري للحكومة، كما أن التداخل والتنازع الحادث حاليا بين المؤسسات يلعب دورا كبيرا في المشاكل والأزمات التي نعاني منها، قائلا "يجب أن يتدخل كلا من رئيس الوزراء ورئيس الجمهورية في حسم هذه الاشتباكات والمنازعات داخل الوزرات في الحكومة بكل قوة حتى لا تعطل مصالح الدولة ".

موضحا أن برامج الإصلاح الإقتصادي لم تكتمل بعد، وسنواجه جميعا أعباء جديدة يجب أن يستحملها المجتمع، مؤكدا أن عام 2017 سيكون عام صعب، قائلا " رفض الوزرات التنازل عن سلطاتها يقف أمام الوصول للشباك الواحد، ولحل الأزمة الإقتصادية الأن لابد من تدخل رئيس الوزراء، تشيكل نواب لرئيس الوزراء للمجموعة الإقتصادية والسياحة والثقافة والطيران والآثار والبيئة والوزرات الخدمية " .

 

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.