رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الأحد 19 مايو 2024 11:09 ص توقيت القاهرة

ندوة التسامح بين الأديان بنادي المهندسين

كتب أحمد الغمري

أقامت اللجنة الثقافية والاجتماعية (نقابة المهندسين) برئاسة المهندس أحمد الغمري ندوة التسامح بين الأديان بنادي المهندسين بسابا باشا إحتفالا بأعياد الإخوة المسيحيين.
وأكد الإعلامي أيمن قاسم رئيس مؤسسة الأهرام الدولي والاتحاد الدولي للصحافة العربية بالاسكندرية في كلمته علي أهمية إقامة مثل هذه الندوات في هذا الوقت الذي يحاول فيه أعداء الوطن أن ينالوا من مصر.

وقال الشيخ الدكتور إبراهيم الجمل الأمين العام لبيت العائلة المصري أن نهج الاسلام وخلق النبي صلى الله عليه وسلم يدعو دائما إلي التسامح والتعايش مع الآخر.

وأشار القس بولس عوض نائب الأمين العام لبيت العائلة المصري إلي أهمية التسامح في كل الأديان وأن سيدنا عيسى عليه السلام أوصى بذلك.

وفي كلمة ألقاها الشيخ الدكتور أحمد رشاد مدير مكتب وكيل وزراة الأوقاف بالاسكندرية ورئيس اللجنة الدينية بالمؤسسة والاتحاد أعرب فيها عن تميز مصر باللحمة الوطنية والتآلف بين جميع فئات المجتمع.

وقال القس الدكتور راضي عطا الله (بيت العائلة المصري) أن الوطن يحتاج إلي هذا التكاتف وروي العديد من القصص التي تحث علي التسامح.

وفي كلمة ألقاها القس يوحنا رمزي (بيت العائلة المصري) ورئيس اللجنة الدينية بالمؤسسة والاتحاد أشاد فيها بدور الأزهر والكنيسة والأوقاف في المشاركة الفعالة في العديد من الندوات لنشر التسامح والسلام بين المصريين.

وقال اللواء محمد بطيشة عضو الهيئة الاستشارية العليا للمؤسسة والمستشار الأمني للاتحاد انه يجب علي المصريين معرفة أعداء الوطن من الدول التي تحاول بث الفرقة بين أبناء الوطن الواحد.

وألقت د. أميرة فاروق كلمة أكدت فيها علي أهمية نشر الوعي الديني والثقافي بين المصريين.

وأختتمت الكلمات بمحاضرة قوية تليق بالحدث من اللواء دكتور أسامة عصمت المحاضر بأكاديمية الشرطة وعضو الهيئة الاستشارية العليا لمؤسسة الأهرام الدولي أوضح فيها معنى التسامح الحق وكيفية الوصول إلي تفضيل المصلحة العليا للوطن عن المصالح الخاصة.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.