رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

السبت 4 مايو 2024 6:13 م توقيت القاهرة

هند العربي تكتب : المسؤلون يتهربون .... فمن المسئول عن جنون الأسعار !!!؟؟

بقلم :  هند العربي

الحكمة تقول ::: لا يصح إلا الصحيح فكما علي كل مواطن واجبات لديه من الحقوق التي يكفلها له القانون والدستور تجاه البلاد التي يعيش فيها   ؛؛؛ والدولة القوية الحكيمة في إدارة شئون البلاد تقتضي عليها أن توفر لمواطنيها احتياجاته الأساسية ... علي أن تتناسب قدرته الشرائية امام سد احتياجاته المعيشية ودخله الشهري.

 وارتفاع أسعار السلع والخدمات التي تنعكس علي عاتق المواطن المصرى ؛ ولا سيما تؤثر بدورها علي حال المواطن البسيط من الفقراء والمساكين الذي بات لا يحلم إلا بعيشة بسيطة من توفير مأكل وملبس وغذاء ؛؛؛

ولم تتعافي حتي تذاكر المترو ؛؛ إلي ان ارتفع سعرها رسميا  إلى 3 جنيهات ؛؛ مترو الأنفاق الذي يعتبر ارخص وسيلة مواصلات والذي أصبحت الآن وسيلة تنقل للفقير ومتوسطي الحال ؛؛؛؛ ولا عزااااء للمواطنيين !!!!

 إذن لا يصح أن يخرج علينا تصريحات وكلمات من مسئولين من المفترض انهم مسئولون عن مشاكل المواطن والبلاد ؛؛مثلما أعلنت وزارة التموين عدم مسؤوليتها عن جنون الأسعار فى تصريح على لسان المتحدث بإسم الوزارة الذي قال ان الوزارة غير مسئولة عن الغلاء الذى يجتاح الأسواق المصرية !!

لتكتفي بطرح بعض السلع المحدودة فى عدد من منافذ البيع بأسعار أقل نسبياً من السوق فقط تاركين الغلابة والفقراء من المواطنين

المصريين فريسة لجشع التجار وفساد بعض موظفى التموين دون أدنى حماية من الحكومة التي من المفترض مسئولة عن كل ذلك ، ليجد المواطن نفسه فريسة تتلقفها أيادى الجشع وطمع التجار وجنون الأسعار وفشل وعجز الحكومة والدولة المتمثلة في وزارة التموين لتعلن عدم مسئوليتها عن دورها المنوط بها فى ضبط الأسعار والرحمة والرفق بالفقراء....!!!

ومؤخرا تصريح وكيل وزارة التموين بسوهاج والتي يقف أمامه اللسان عاجزا عن الرد

 قائلا " أن صوامع القمح بسوهاج تعمل بكفاءة عالية وأن المواطنين هم السبب في ارتفاع أسعار اللحوم بسبب إقبالهم على اللحوم المشفاه، والحصول عليها بأسعار غالية"....!!!!!!!

فأي منطق وأي فكر يرضي أن يعقل مثل هذا الهراء ؛؛ المواطن الغير القادر على توفير احتياجاته الأساسية من السلع الغذائية ويشكو مرار العيشة هو نفسه المسئول عما وصل إليه من جنون الأسعار التي يعاني منها ...... وعجبي !!!!!!

فكان من الأولي أن نعترف أن ارتفاع أسعار السلع والخدمات مسؤولية وان كانت مشتركة بين الدولة والمواطن ولكن ؛؛؛؛ من أسباب ذلك الغلاء ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري، بالإضافة إلى قلة التغذية وزيادة أسعار الأعلاف و قلة مزارع الدواجن والماشية في مصر المشكلة في ارتفاع أسعار تغذية الماشية والطيور وفرض الضرائب علي المنتجات والخدمات والتي يتحملها المواطن ككل ؛؛ من ثم عجز القوة الشرائية لدي محدودي الدخل ، وكل تلك المشاكل تندرج تحت مسئولية الدولة في حلها وضبط الأسعار السلع والخدمات للمواطن بما يتناسب مع قدرته الشرائية ودخله الشهري.

واخيرا ... لابد ان يضع الرجل المناسب في المكان المناسب ولذا...عزيزي المسئول وأي مسئول إذا كانت أعباء الكرسي كبيرة علي عاتقك ، وعلي تحقيق أدني النتائج المرجوة ورد حقوق المواطنين والمسئولية المنوط بك تحقيقها ؛؛؛؛ فعليك ترك المكان لمن يقدر علي استيعاب تلك المسئولية كاملة ؛؛ ولا حرج في ذلك فعلي كل مسئول غير مسئول ترك المكان لما هو أجدر به....

" ولا يحمل الله نفسا إلا وسعها ".

تصنيف المقال : 

التعليقات

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.