رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الخميس 16 مايو 2024 4:20 م توقيت القاهرة

وزارة الشباب والرياضة .. تطلق المرحله الثانيه لبرنامج القياده والإداره ومكافحة الفساد

مصطفى الجدامي

تبدأ اليوم وزارة الشباب والرياضة - الإدارة العامة للتنظيم والادارة- فعاليات المرحلة الثانية لبرنامج "المهارات القيادية والإدارية وطرق مكافحة الفساد" وذلك بمشاركة 69 متدرب من معاوني مديري مديريات الشباب والرياضة بالمحافظات وكذلك مجموعة من الشباب المتميز وذلك في الفترة من 5-9 فبراير الجاري بمركز شباب الجزيرة.

أكد محمد الخشاب المدير التنفيذي بوزارة الشباب في الجلسة الافتتاحية بأن هذا البرنامج يهدف إلى تمكين القيادات الشابه بالمديريات لتقلد مناصب حيويه في ظل أهتمام القياده السياسيه بذلك. كما تحدث عن” استراتيجية مصر 2014_2018“ لمكافحة الفساد، كما تناول دور لجان مكافحة الفساد بالمديريات، وأوضح بأن الرقابة الإدارية تلعب دوراً حقيقاً في مكافحة ومتابعة طرق و مستويات الفساد في المحافظات.

وتحدثت مها الشال المدرس بالمعهد القومي للتخطيط عن مفهوم وخطوات التخطيط، ومعايير اختيار المشروعات وأهداف وخطوات المتابعة وأنواعها، وأشارت انه لابد إلى الاعتماد على المتابعة الإلكترونية بين وزارة المالية وكافة أجهزة الدولة وذلك لمكافحة الفساد داخل الجهاز الإداري للدولة. وقامت بعرض " استراتيجية التنمية المستدامة مصر 2030“.

وقامت الشال بتنفيذ ورشة عمل للمتدربين لتعلم مهارات التخطيط والمتابعة وكذلك معرفة أدوات جمع البيانات والمعلومات وذلك لإعداد تقارير المتابعة بالإضافة إلى تحدد طرق حل المشكلات التي يمكن أن تحدث اثناء عملية التقييم.

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.