رئيس مجلس الإدارة   
            د/ نبيلة سامى                   

                                               

          صحافة من أجل الوطن 

              (  مجلة مصر )

                             ( أحدث إصدارتنا)

الجمعة 19 أبريل 2024 11:13 م توقيت القاهرة

وزير العدل : مصر ستنتصر علي الإرهاب بمحاربة الفكر المتطرف بــ "المعتدل"

كتب-هاني قاعود..
قال المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل إن مصر ستنتصر بقيادتها الرشيدة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي وقواتها المسلحة وشرطتها وكافة مؤسساتها وشعبها العظيم على الإرهاب والفكر المتطرف .
جاء ذلك في كلمته خلال الندوة التثقيفية عن الإرهاب ومواجهة التطرف وتأثيره على الدولة، التي نظمتها وزارة العدل بديوانها العام اليوم الأحد، بحضور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، وعدد من مساعدي وزير العدل وقضاة مصر بمختلف الهيئات القضائية.
وأكد وزير العدل أن مصر تثير بخطى ثابتة نحو التقدم والتنمية، في نفس الوقت الذي تخوض فيه حربا في كافة أرجائها وفي كل بقعة من أرضها ضد التطرف والإرهاب ويحقق الجيش المصري العظيم والشرطة المصرية الانتصار تلو الآخر في دحر الإرهاب والقضاء عليه، ولا يقل مطلقا دحر الفكر المتطرف عن معركة مواجهة الإرهاب والإرهابيين، وكان لزاما مواجهة هذا الفكر الأسود بالفكر المعتدل على كافة المستويات سواء في المساجد أو الكنائس أو المدارس أو الجامعات أو وسائل الإعلام، وكذا في الوزارات.
وقامت وزارة العدل سواء في إطارها التشريعي بإعداد التشريعات التي تواجه هذا الفكر المتطرف وعقد الندوات حول التوعية الفكرية لمواجهة هذا الفكر المتطرف وأبعاده ووسائل تحقيقه.
يذكر أن الوزارة تستكمل سلسلة ندوات تتناول موضوعات مثل فكرة الدولة في الإسلام ودور المواطن فى الحفاظ على الأمن والسلم الداخلى وجهود التوعية فى هذا الشأن، وتنتقل إلى الظروف التى قد تساعد على دحر الفكر الإرهابى مثل الفساد وتأثيره على الدولة ودور المواطن فى محاربته، واتصالا بما تشهده مصر فى أرجائها من مشروعات تنموية ضخمة إنشائية وصناعية وغذائية فإن الندوة تتناول تأثير هذه النهضة التنموية على
محاربة الإرهاب والفساد .

تصنيف المقال : 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.